رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

5 أفلام تنافس على جوائز مهرجان تورنتو السينمائي

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 12:22 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
يسدل مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الستار اليوم الأحد، على فعاليات الدورة الـ 43، عقب مرور 11 يومًا شهد خلالها المهرجان مشاركة أكثر من 300 عمل سينمائي من 74 دولة حول العالم؛ وسط إشادات واسعة من النقاد ورواد المهرجان بإختيارات اللجنة المنظمة لمجموعة من الأفلام المتميزة هذا العام؛ وفيما يلي نرصد مجموعة من الأفلام المرشحة لجوائز مهرجان تورنتو السينمائي هذا العام:

5 أفلام تنافس على
"First Man"
من الأفلام التي لاقت إشادة واسعة خلال عرضه العالمي الأول بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي هذا العام، ما جعله من الأفلام المرشحة لجوائز مهرجان تورنتو السينمائي، ولا سيما موسم جوائز الأوسكار.
الفيلم للمخرج الشاب داميان شازيل، ويلقي الفيلم نظرة على قصة حياة نيل أرمسترونج رائد الفضاء اﻷسطوري الذي يعد هو أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر في العشرين من يوليو من عام 1969.
5 أفلام تنافس على
"Roma"
يشارك فيلم المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، هذا العام، بقسم العروض الخاصة بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وأصبحت فرصة للاقتراب من جوائز الأوسكار قوية، عقب حصده جائزة الأسد الذهبي بمهرجان فينيسيا السينمائي هذه السنة، ومن ثم اختياره لدخول منافسات القائمة الطويلة لفئة الأفلام الأجنبية بجوائز الأوسكار.
تدور أحداث القصة في أوائل السبعينات، وتسرد عامًا في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مكسيكو سيتي.
5 أفلام تنافس على
"Green Book"
تدور أحداث الفيلم حول توني ليب الحارس الإيطالي-الأمريكي من الطبقة العاملة، والذي يعمل سائقًا لعازف بيانو أفريقي-أمريكي يُدعي دون شيرلي، والذى يخوض جولة موسيقية مميزة في جنوب أمريكا فى فترة الستينات.
الفيلم من إخراج بيتر فاريلي، مخرج أفلام: "Dumb and Dumber"، و"There's Something About Mary"؛ ويشارك في بطولته النجم فييجو مورينسن، والنجم ماهرشلا على، في أول عمل سينمائي له عقب حصده جائزة الأوسكار العام قبل الماضي عن فيلم "Moonlight".
5 أفلام تنافس على
"A Star Is Born"
خطف الممثل الأمريكي برادلي كوبر، الأنظار بشدة في أولى تجاربه الإخراجية بفيلم "A Star Is Born"، الذي شهد أيضا البطولة السينمائية الأولى للمغنية ليدي جاجا.
تدور الأحداث حول جاكسون ماين (برادلي كوبر)، نجم موسيقى كانتري على حافة التراجع في مستواه، يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا (ليدي جاجا). عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا.
5 أفلام تنافس على

"Widows" 
يعود المخرج الشهير ستيف ماكوين، للسينما بعد غياب دام لأكثر من 5 سنوات، منذ ان قدم فيلمه "12 Years a Slave" الحائز على جائزة الأوسكار عام 2014.
تدور أحداث الفيلم في مدينة شيكاغو عام 1983، وفي خضم مجموعة من الاضطرابات، تخوض أربع نساء مجموعة من المهمات الخطرة، بعد أن خلف ازواجهم مجموعة هائلة من الديون بعدد من الأنشطة الإجرامية، لتسعى لأخذ مصيرها بنفسها، وسط مجموعة من التحديات.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟