رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس القابضة الكيماوية يتوقع طرح "الشرقية للدخان" بالبورصة في أكتوبر

السبت 15/سبتمبر/2018 - 09:17 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ايمان عريف
طباعة
قال عماد الدين مصطفى رئيس «القابضة للصناعات الكيماوية»: إنه تم تعيين «إن آى كابيتال»، مستشار لطرح أسهم «الشرقية للدخان» فى البورصة وبدوره تم اختيار بنك الاستثمار، الذى سيقوم بتنفيذ الطرح، ووقع الاختيار على شركة «هيرمس»، متوقعا أن يكون الطرح خلال أكتوبر المقبل، بنسبة ٤.٥٪ من إجمالى الأسهم المملوكة للشركة التى تمتلك ٥٥٪ من الأسهم، لتصبح النسبة المملوكة للقابضة بعد الطرح ٥٠.٥٪، وبالتبعية تنتقل الشركة من قانون ٢٠٣ الخاص بقطاع الأعمال العام إلى قانون ١٥٩ لسنة ١٩٩١، وهو ما يساعدنا فى إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة من جديد، ويطبق الحوكمة فى هذه الشركة ليتم إدارتها بشكل أفضل مما كانت عليه من قبل.
وأضاف في حواره لـ"البوابة نيوز " أن «الشرقية للدخان» تسدد ضرائب بقيمة 56 مليار جنية فى الموازنة الجديدة وبعد طرحها في البورصة ستظل تحت عباءة الشركة القابضة، لأن الشركة القابضة الكيماوية تمتلك ٥٠.٥٪، والقانون ينص على أن مالك نسبة ٥٠٪ وسهم واحد يمتلك الحصة الحاكمة.
وأشار إلى أنه لا داعي إلى تخوف العمال بعد خروج الشركة من قانون ٢٠٣. لأن علاقة العمل ينظمها قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣، وهو من يحدد العلاقة بين صاحب العمل والعمال.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟