رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

«مصر السلام» تدين حادث الغسيل الكلوي وترسل فريق تقصي حقائق لمستشفى ديرب نجم

السبت 15/سبتمبر/2018 - 06:35 م
مؤسسة مصر السلام
مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الانسان
شمس طه
طباعة
تابعت مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان برئاسة "أحمد فوقي" ببالغ الأسف الأنباء حول واقعة وفاة 3 مواطنين عقب قيامهم بإجراء جلسة غسيل كلوي بمستشفى ديرب نجم وإصابة نحو 11 آخرين.
وأعربت المؤسسة في بيان لها اليوم عن إدانتها ورفضها لهذا الإهمال الجسيم وغير المسبوق والذي يكشف عن واقع الرعاية الصحية  المتدني في العديد من المستشفيات؛ وتتقدم المؤسسة بخالص آيات التعازي لأسر المتوفين وخالص الأمنيات بشفاء مصابي الحادث.
وترحب المؤسسة بسرعة رد فعل الأجهزة التنفيذية في التعامل مع الواقعة وانتقال وزيرة الصحة وإعلانها عن فتح تحقيق عاجل؛ إلا أن المؤسسة تشدد على ضرورة أن يكون التحقيق بشكل عاجل وشفاف للوقوف على أسباب الواقعة والمتسببين فيها وإحالتهم جميعا أيا كانت مواقعهم أو صفاتهم الوظيفية لمحاكمة عاجله ومن جانبها قررت إدارة المؤسسة ايفاد بعثة تقصي حقائق للوقوف على أسباب الواقعة ومتابعة سير التحقيق وتؤكد على استعدادها لتقديم الدعم القانوني المجاني لأسر المتوفين والمصابين.
ومن جانبه أكد "أحمد فوقي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة على إدانة الحادثة لما تمثله من إهمال جسيم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين مما أدى لتلك النتائج الكارثية مشددا على ضرورة إعلان نتائج التحقيقات بشكل عاجل.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟