رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدبولي للمحافظين: "اهدموا المباني المخالفة على الفور.. هذه مسئوليتكم"

السبت 15/سبتمبر/2018 - 03:10 م
 مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى
يوسف عبد اللطيف
طباعة
كلف اليوم السبت، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المحافظين، بسرعة الانتهاء من تقنين أوضاع أراضي الدولة التى تم الاتفاق على استقرار وسلامة أوضاعها، مع ضرورة متابعة وزير التنمية المحلية لهذا الملف بكل محافظة.
وشدد رئيس الوزراء في هذا الصدد على منع البناء العشوائى، خاصة على الأراضى الزراعية، مؤكدًا مسئولية المحافظين عن هذا الملف، قائلًا: "اهدموا المباني المخالفة على الفور.. هذه مسئوليتكم"، وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الدولة لن تسمح بأى بناء عشوائى مرة أخرى، وإصدار تفويضات من المحافظين لرؤساء مجالس المدن والأحياء بسرعة الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء، مع اعتبار هذا الملف أحد آليات قياس أداء كل محافظ.
جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، الموارد المائية والري، التموين، التربية والتعليم، التخطيط، التنمية المحلية، البيئة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن يشعر المواطن بالتغيير الإيجابى السريع فى عدد من الملفات، ومنها على سبيل المثال ملف نظافة الشوارع وإنارتها، وهو ما ينبغي أن نحقق فيه نقلة نوعية حقيقية، وأن يوضع على أجندة أولويات عمل المحافظين خلال هذه المرحلة، مؤكدًا أنه يتم التعامل مع تلك المخلفات بالطرق الصحية، وعدم السماح بإلقائها فى الترع والمصارف، وهذه مسئولية المحافظين.
وحول ما يتم تنفيذه من مشروعات خدمية وتنموية داخل المحافظات، أكد رئيس الوزراء ضرورة استمرار التنسيق مع الوزارات المعنية لسرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها، وتيسير ما يخصها من إجراءات وقرارات، لضمان دخولها الخدمة في أقرب وقت.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟