رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليابان: لا اتفاقيات سلام مع روسيا بدون حل مشكلة المناطق المتنازع عليها

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 11:10 م
رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
أ ش أ
طباعة
أكدت حكومة اليابان، اليوم الأربعاء، موقفها الثابت الذي يقوم على أساس عدم التوقيع على أية اتفاقيات سلام مع روسيا بدون حل مشكلة الأراضي الشمالية المتنازع عليها بين الطرفين.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن يوشيهيدا سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني أوضح في تصريحات للصحفيين، أن بوتين لم يدل بأية ملاحظات بشأن التوقيع على معاهدة سلام غير مشروطة مع اليابان خلال اجتماعه يوم الاثنين الماضي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى.
وأشارت هيئة الإذاعة اليابانية إلى أن بعض المسئولين بالحكومة اليابانية أكدوا أن هناك حاجة للنظر، بحذر، فيما سوف تقوم به موسكو في المستقبل، وانه يتعين على طوكيو أيضا ألا تقبل الانخراط في مفاوضات مع روسيا يمكن أن تؤدى إلى وضع مسألة مناطق الشمال المتنازع عليها على الرف.
وتابعت تقول "إن آبى يسعى كذلك إلى الكشف عن نوايا بوتين الحقيقية من خلال القنوات الدبلوماسية وغيرها من أجل المضي قدما في مفاوضات مع موسكو لإبرام اتفاقية سلام من شأنها أن تفضى إلى حل النزاع بين الطرفين بشأن الأراضي الشمالية".
وقالت إن آبى وبوتين اتفقا على عقد جولة أخرى من محادثات القمة على هامش الاجتماعات الدولية القادمة التي سوف تعقد اعتبارا من خريف العام الجاري.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟