رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أنامل ذهبية تحول القماش إلى لوحات فنية

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 09:28 م
«إيمان»
«إيمان»
كتب - ناصر ذوالفقار
طباعة
بأنامل ذهبية تضع «إيمان» إبداعاتها فوق قطعة قماش، تجمع أشهر الشخصيات من مختلف العصور، فترى نيلسون مانديلا، بجوار الأسطورة المصرية محمد صلاح، وتشي جيفارا يلتقى أم كلثوم وسعاد حسنى.
إيمان مرشدى، فتاة مصرية تتحول بين يديها أى قطعة قماش إلى لوحة فنية، وتقول إنها ترسم على كل أنواع القماش حتى الحرير، ولا تستخدم أى آلة فى الرسم. وتسرد بنت الإسماعيلية قصتها مع الرسم قائلة: «تخرجت من كلية التجارة جامعة قناة السويس، وبعد فشلى فى الحصول على أى وظيفة، لم يتمكن اليأس منى، فاشتغلت فى خياطة الملابس، وتبادر إلى ذهنى فكرة الرسم على القماش، وبدأت أمارس تلك الموهبة التى تطورت إلى مهنة فيما بعد، ليمكننى من خلالها مواجهة متطلبات الحياة».
وتقول «إيمان»، إن أصدقاءها أول من شجعوها على ممارسة تلك الموهبة بشكل دائم ومنتظم، بعد ما أشادوا بها، وبدأت تتلقى طلبات لتنفيذ رسومات على الملابس، بالإضافة إلى الأقمشة المستخدمة لأغراض متعددة». وتشير إلى أنها تستطيع الرسم على أى نوع من القماش، بالإضافة إلى الكتابة باللغة العربية أو الإنجليزية، ما أكسبها مميزات عديدة جعلت أعمالها ذات طابع فريد. وأكدت «إيمان» أن طموحها ألا تتوقف أعمالها عند هذا الحد، وتتمنى الوصول إلى أبعد من ذلك ليتوسع مجال عملها، مثل الماركات العالمية، وقالت: «أتمنى أكون براند عالمى».
ونظرا لتميزها، تخطت أعمالها الحدود المصرية، وتلقت إشادات من مواطني بعض الدول العربية، وتفاخر بذلك قائلة «بكون فرحانة جدا إنى مصرية ومواطنون من دول عربية يطلبوا شغلى، لأن دى حاجة تشرف بلدى».

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟