رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وفد تليفزيوني بريطاني ينهي الإعداد لفيلم وثائقي عن رحلة استكشاف النيل بأسوان

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 03:25 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أنهى وفد من التليفزيون البريطاني، برئاسة المخرج ماثيو دياز، زيارته لأسوان في إطار الإعداد لفيلم وثائقي مكون من ثلاثة أجزاء بعنوان (العودة إلى النيل)، والذى يحاكي الرحلة الاستكشافية التي قام بها الرحّال المكتشِف البريطاني السير رانولف فيينس عام 1969 على طول نهر النيل من الشمال إلى الجنوب؛ احتفالًا بمرور 50 عامًا على تلك الرحلة.
صرح بذلك الإعلامى أحمد على عبيد، مدير المركز الصحفى للمراسلين الأجانب التابع للهيئة العامة للاستعلامات بأسوان، مشيرًا إلى
أن الأجزاء التى تم تصويرها من الفيلم تستعرض المناظر الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء مصر، فضلا عن المناطق الأثرية والأسواق المصرية.
وأوضح أن الفيلم يحاكي أيضًا الرحلة التى قطعها الرحالة البريطاني رينوليف فينس مع ابن عمه إلى نهر النيل فى مصر ودول حوض النيل منذ نحو 50 عامًا، والتي تعرف خلالها عن أماكن دول منابع النيل حتى دول المصب وبعض دول الخليج، وعلى رأسهم سلطنة عمان. 
وأضاف أن الفيلم سيعرض أماكن مختلفة برية وبحرية وصحراوية وأنماط مختلفة من حياة ساكني هذه الأماكن، لافتًا إلى أن وفد التليفزيون البريطاني زار داخل أسوان السوق السياحي وأماكن متفرقة من نهر النيل والجزر النيلية، وكورنيش النيل، ومناطق غرب أسوان، وأجزاء متفرقة من الصحراء، فيما من المتوقع أن يعرض الفيلم في شتاء 2019 على قناة (ناشيونال جيوجرافيك).

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟