رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عوامل تؤثر على صحة الشعر ونصائح للعناية به

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 02:00 م
 الشعر
الشعر
مروة المتولي
طباعة
مشاكل الشعر لا تنتهي لدى السيدات سواء التساقط أو التقصف أو الهيشات، وتحاول كل سيدة الاهتمام بشعرها من خلال اتباع روتين معين للشعر.. وتبرز "البوابة نيوز" وفقا لخبراء تجميل العوامل التي تؤثر على الشعر بالسلب ونصائح للعناية به.
وأكد خبراء تجميل، أن الشعر يتأثر بالعوامل الخارجية ويتحسن بالاهتمام بترويته وتغذيته، ومن أهم العوامل التي تأثر على الشعر بالسلب، استخدام مواد كيماوية بصورة مكثفة على الشعر بدون فواصل وبدون عوامل حماية، واستخدام الحرارة بشكل شبه يومي بدون استخدام الحرارة المباشرة لحماية الشعر، واستخدام شامبو مباشرة على الشعر بدون تخفيف وخاصة المليء بمادة السولفات، وفرد الشهر بأنواعه وخاصة الذي يحتوي علي الفورمالين يدمر جذور الشعر ويؤثر علي صحة البصيلة ويصبح أكثر خشونه فيما بعد.
وأعطى خبراء التجميل نصائح للعناية بالشعر، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أنه لا بد من تخفيف الشامبو بالماء واستعماله للفروة فقط وترطيب الشعر بالبلسم أو حمام الكريم بعد كل استعمال للشامبو، وتهوية الشعر والعناية بتجفيفه قبل وضع الحجاب مهم جدا لصحته ولتجنب تكون القشرة والرائحة غير المحببة، وقبل استعمال الحرارة المباشرة وضع كريم أو سيرم حماية للشعر لحمايته وإضفاء بريق ونعومه، والتسريح بمشط خشب لتجنب الشحنات الكهربية من احتكاك البلاستيك بالشعر، والتسريح من أسفل لأعلى لتجنب التشابك، وعمل ماسكات الشعر الطبيعية مثل ماسك البيض المخفوق وزيت الزيتون أو ماسك المايونيز تعتبر بروتين طبيعي للشعر.
كما نصح خبراء التجميل بعمل حمام زيت مرة أسبوعيا للشعر يسهم في إطالته ونعومته بشرط غسله جيدا بعد 4 ساعات لتجنب سد مسام فروة الراس واختيار نوع زيت مناسب لطبيعة الشعر، وقص أطراف الشعر مرة شهريا لأنه يساعد في تجنب التقصف وعدم شد الشعر للخلف بقوة لتجنب إضعاف منبت الشعر وظهور الفراغات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟