رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

معلمو الصف الأول الثانوي بطور سيناء يواصلون تدريبهم التكنولوجي

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 03:17 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أكد الدكتور مصطفى الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء أن جهاز التابلت المقرر توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2018 /2019 ليس هو التطوير كما يظن البعض ولكنه أداة ضمن أدوات التطوير في النظام التعليمي الحديث والعازمة على تطبيقه وبجدية وزارة التربية والتعليم في العام الدراسي القادم.
وأضاف الزغبي أن معلمي جنوب سيناء على قدر من الذكاء ولديهم فكر متطور وهم قادة التطوير في المرحلة القادمة.
مشيرا أن قيادات المديرية برئاسة وكيل الوزارة تثق ثقة كاملة في معلمي جنوب سيناء كما أشاد الزغبي بمدربي إدارة التطوير التكنولوجي بتعليم جنوب سيناء موضحا أن لديهم من العلم ما يستطيعون نقله إلى زملائهم المعلمين لقيادة عملية تطوير التعليم في الأيام المقبلة.
جاء ذلك خلال تفقد الزغبي نائبا عن محمد عقل وكيل الوزارة التدريب المقام لمعلمي الصف الأول الثانوي بقاعة التطوير التكنولوجي بمدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي الإعدادية التابعة لإدارة طور سيناء رافقه محمد أبو النجا مدير التطوير التكنولوجي بالمديرية ومحمود العبد مدير العلاقات العامة.
من جانبه أعلن أبوالنجا أن التدريب يستهدف 193 معلما من المرحلة الثانوية على مستوى المحافظة ومقام في ست قاعات على مستوى غالبية المدن بتعليم جنوب سيناء ويقوده عشرة من أكفأ المدربين بتعليم جنوب سيناء وأن التدريب مقام على مرحلتين:
الأولى من 10 سبتمبر وحتى 13 سبتمبر والثانية تنطلق في 17 سبتمبر وتختتم في 20 من نفس الشهر.
وأضاف محمد عطيوي رئيس قسم التدريب بمركز التطوير التكنولوجي أن التدريب يهدف إلى دمج التكنولوجيا في التعليم لمعلمي الصف الأول الثانوي في النظام Education 2.0 لكل من معلمي المواد (إنجليزي – فرنساوي – تاريخ – فيزياء- أحياء – علم نفس )
كما يشمل المحتوى طرق استخدام بنك المعرفة؛ التدريس باستخدام التكنولوجيا T.WT ويضم التدريب أيضا استخدام السبورة الذكية ( IQ. Board) وذلك للتأهل للحصول على شهادة MCE من مايكروسوفت.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟