رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أنشطة مكثفة لقصر ثقافة دمياط.. تعرف عليها

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:49 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع التابعة لفرع ثقافة دمياط.
وفي بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الإثنين، نظم بيت ثقافة السرو، مناقشة لكتاب "توشكى الوفاء" مع الأطفال، يناقش الكتاب أهمية نهر النيل بالنسبة لمصر والمشروعات العملاقة، التي أقيمت للاستفادة من هذا النهر منها السد العالي ومشروع توشكى لاستصلاح الأراضى وزراعتها، وبنفس المكان أقيمت أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر" بحضور شعراء نادي الأدب طلعت العواد وقدرى محمد وسعيد قنديل.
وفي مكتبة ميت الخولي الفرعية، قدمت محاضرة توعوية للشباب عن "الانتماء والمواطنة في مواجهة الإرهاب" ألقاها محمد عبدالرحمن غنيم تطرق فيها لأشكال الإنتماء أساليب تعزيز الانتماء والمواطنة كالاقتداء بالعظماء من الرموز الوطنية. 
كما نظمت المكتبة العامة بقصر ثقافة دمياط الجديدة محاضرة عن "مشكلة المخدرات" مع عدد من الشباب، تناولت التعريف بالمشاكل التي تؤدي للإدمان وأعراضه ولتفاديه ضرورة الإبتعاد عن أصدقاء السوء.
احتفالا برأس السنة الهجرية، نظم قصر ثقافة دمياط عدة أنشطة تضمنت محاضرة "الطرق المحمدية والسيرة الأحمدية" حاضرها أبو الفتوح المنسى المدير الأسبق بالإدارة التعليمية بدمياط ، تلاها حفل موسيقى غنائى لفريق الهواة والموسيقى بالقصر عرضت فقرات غنائية دينية متنوعة بقيادة الفنان توفيق فودة ، وكوكبة من المواهب الشابة التى تغنت بأغان دينية تراثية مثل "لاجل النبى الكحلاوى" ، و يا نبى سلام عليك لماهر زين.
كما يستمر نشاط نادى المرأة فى تقديم كورسات التفصيل والخياطة والأشغال اليدوية على مدار الشهر، ويستمر كورس اللغة الإنجليزية للمدربة أسماء عثمان فى تعليم وتدريب الطلاب على النطق والكتابة السليمة للغة الإنجليزية. 
أقام قصر ثقافة الطفل ورشة "اشغال بالورق الملون" "الأورجامى" تعلم فيها الأطفال صناعة فراشات وكرات ورقية ملونة وأشكال مجسمة للطيور والحيوانات.
على صعيد آخر، تفقد مدير عام فرع ثقافة دمياط بعض الأنشطة بالفترة المسائية من ورش فنية، وتابع نادى المرأة بقصر ثقافة دمياط لنشاط التفصيل والخياطة وبعض الأنشطة الأخرى من مسرح ومكتبات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟