رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تأكيدًا لانفراد "البوابة نيوز".. البنك الدولي يجهز لتمويل سيناء بمليار دولار

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 06:24 م
البنك الدولي يجهز
البنك الدولي يجهز لتمويل سيناء بمليار دولار
كتبت- أميرة الرفاعي
طباعة
علمت "البوابة نيوز" أن بعثة البنك الدولي قد اختتمت زيارتها للقاهرة يوم الخميس الماضي، عقب لقاء مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بشأن اتخاذ التدابير اللازمة للتوقيع على اتفاق تمويل مشروعات تنموية في سيناء، حيث إنه قد تم الاتفاق بصورة مبدئية على ذلك التمويل على هامش مشاركة "نصر" فى منتدى رفيع المستوى للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بنيويورك في يوليو الماضي.
وكشف مصدر حكومي مطلع، عن تفاصيل الاجتماعات التي عقدت بين وزيرة الاستثمار وبعثة البنك الدولي برئاسة أشيش خان، مدير مشروعات في البنك، حيث إنه مازال حتى الآن يتم التفاوض حول قيمة القرض والبالغة حوالي مليار دولار، كما أنه تم التباحث بشأن بنود الاتفاق وأوجه الصرف التي سيتم توجيه التمويل فيها، كما تم إطلاع البعثة على الاتفاقيات الموقعة فعليا مع الصناديق العربية بشأن تنمية سيناء والبالغة قيمتها حوالي 2.5 مليار دولار.
وأشار المصدر إلى أن تلك الزيارة لن تكون الأخيرة، وأنه من المقرر أن يكون هناك عدد من اللقاءات الأخرى مع بعثات خلال الفترة المقبلة لكتابة التقرير النهائي للبنك وعرضه على مجلس الإدارة للموافقة عليه.
وتابع أنه من المقرر أن يتم التوقيع بالموافقة قبل الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، على أن يتم التوقيع على اتفاق القرض على هامش الاجتماعات المقرر عقدها الشهر المقبل.
للاطلاع على خبر الانفراد:
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟