رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. "عبدالعال" يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد.. "نقل النواب": الطريق الدائري الإقليمي سيحدث طفرة اقتصادية

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 05:01 م
البوابة نيوز
دينا عبدالستار
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الأحد، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.

اتكلم سياسة.. عبدالعال
"عبدالعال" يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
بعث الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
وجاءت البرقية كالتالي:
فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يشرفني أن أتقدم لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن نواب شعب مصر العظيم بخالص التهنئة القلبية وأزكاها بمناسبة العام الهجري الجديد، الذي يذكرنا بهجرة نبي الرحمة والإنسانية والسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، إلى يثرب بعد أن أعد لإيذائه كفار قريش، لكن الله سبحانه وتعالى قد أغشاهم وصرف أبصارهم عنه. 
إنها لذكرى متجددة لبزوغ فجر جديد، عبرت به الإنسانية من الضلال إلى الهدى، وترسخ في نفوسنا وفي قلوبنا أسمى معاني الوفاء والصبر على تحمل البلاء، انتقل فيها المسلمون إلى القوة بعد ضعف، وإلى وحدة الصف.
اتكلم سياسة.. عبدالعال
فرج عامر: إنجازات السيسي تاريخية وغير مسبوقة
وصف المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، المشروعات القومية الكبرى الخاصة بشبكة الطرق والكباري التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، بأنها تاريخية وغير مسبوقة، وتؤكد أن مصر تسير فى الطريق الصحيح.
وأشار -في بيان صحفي- إلى أن أهمية هذه المشروعات، والتى سيكون لها آثارها الإيجابية على حركة الاستثمار والتجارة فى مصر والعالم، قائلًا: إن المصريين الذين سطروا تاريخًا سياسيًا جديدًا لمصر فى ثورة 30 يونيو الخالدة عام 2013، أثبت الواقع والتاريخ أنهم قادرون أيضًا بفضل القيادة الحكيمة للقائد الزعيم البطل السيسى، على صناعة تاريخ حديث وجديد لمصر فى مشروعات قومية عملاقة بمختلف المجالات.
اتكلم سياسة.. عبدالعال
رئيس "نقل النواب": الطريق الدائري الإقليمي سيحدث طفرة اقتصادية
قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الطريق الدائري الإقليمي، هو من المشروعات العملاقة، وسيحدث طفرة اقتصادية، بالإضافة إلى أنه يساعد تراجع نسبة الحوادث، وذلك بعد اتجاه سيارات النقل للسير عليه، ومنعها من السير على الطريق الدائري القديم.
وأوضح عبد الواحد، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأحد، أن الطريق الدائري الإقليمي يقدم خدمة كبيرة لبعض المحافظات، مثل المنوفية، التي لا يوجد ربط لها مع الطريق الصحراوي، والدائري الإقليمي يربطها مع جميع الطرق القائمة، بالإضافة إلى أنه يسهم في الربط المباشر بين المحافظات دون الدخول إلى القاهرة.
وتابع: "مثل هذه المشروعات تعتبر بداية حقيقية لحل مشكلات الطرق المتكررة يوميًا بالإضافة إلى ما يقدمه هذا المشروع من زيادة كبيرة في اقتصاد الدولة".
اتكلم سياسة.. عبدالعال
"مستقبل وطن" يعد مذكرة بشبكة الطرق والكباري المتهالكة لتقديمها للحكومة
قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن محافظات الصعيد أصبحت من أهم محاور التنمية والنهوض، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن الصعيد يشهد نقلة حضارية غير مسبوقة ستسهم في تعزيز المشروع الوطني للبلاد الذي يستهدف تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.
وأوضح رشاد، في بيان للحزب، اليوم الأحد، أن افتتاح الرئيس اليوم لمشروع الطريق الدائري الإقليمي وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكباري بتكلفة 7.9 مليار جنيه، أشعر جميع المصريون بالفخر، متوجها بأسمى آيات الشكر والتقدير للهيئة الهندسية والقوات المسلحة والحكومة على الجهد المبذول والمشروعات التي يتم إنجازها في الشرق والغرب.
وأكد أن حجم المشروعات التي افتتحت في الصعيد على مدار الـ5 سنوات الماضية تعكس حجم اهتمام السيسي بالصعيد وثقته في الكنوز التي تحملها هذه البقعة الخصبة ككونها من أهم المناطق الخصبة الجاذبة للاستثمار، وتقضي على عهود من التهميش أهدرت الكثير من قيمة هذه المنطقة الاستثمارية، قائلا: "ما تم إنجازه بالصعيد خلال الفترات الماضية لم يتحقق في عشرات الأعوام الماضية".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟