رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جمع 7163 طن قش أرز بالمنصورة

السبت 08/سبتمبر/2018 - 12:12 م
 قش أرز
قش أرز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أعلنت الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لإقليم شرق الدلتا بالمنصورة برئاسة المهندسة آمال عطية بالدقهلية أنه فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة ووزارة الزراعة، للتصدى لنوبات تلوث الهواء الحادة والسحابة السوداء فقد تم حتى اليوم تجميع 7163 طن قش أرز من إجمالى 118 ألف طن مستهدف تجميعه هذا العام.
وأضاف الجهاز فى بيان إعلامى، أنه تم تشكيل لجان مع الإدارات الزراعية والوحدات المحلية وشرطة المسطحات للمرور على الأراضى كلا فى نطاقه لمكافحة ورصد عمليات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأشار البيان إلى أنه بسبب وعى الفلاحين بأهمية قش الأرز وكذا حملات التوعية التى يطلقها الجهاز بالتعاون مع الزراعة والوحدات المحلية، والتى بدأت منذ شهر يوليو الماضى فلم يتم تحرير أى محضر حتى اليوم.
الجدير بالذكر أن وزارة البيئة قد وقعت مؤخرًا بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة يتم من خلاله قيام وزارة الزراعة من خلال مديرياتها التعاقد مع متعهدين لجمع قش الأرز من المزارعين مقابل دعم مادى يقدم لكل طن يتم تجميعه، ولم تكتفِ الوزارة بذلك بل قامت بعقد لقاءات بين متعهدى قش الأرز وشركات الأسمنت والتى تستهلك كميات كبيرة من قش الأرز داخل الأفران كبديل للوقود الأحفورى كل ذلك بهدف خلق سوق لقش الأرز.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟