رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

يحدث اليوم.. لجنة انتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية تبدأ تلقي طلبات الترشح

السبت 08/سبتمبر/2018 - 09:55 ص
البوابة نيوز
سارة ممدوح
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية المتوقعة اليوم السبت، 8 سبتمبر 2018، على النحو التالي:

يحدث اليوم.. لجنة
تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، اليوم السبت تلقى طلبات الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم.
تبدأ اللجنة فى تلقي الطلبات يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا لمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 12 سبتمبر الجاري ويعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.
وبحسب الجدول الزمنى للانتخابات والتى أعلنت عنه النقابة فى بيان سابق لها، فإن تلقي الطعون والتنازلات سيبدأ من الخميس 13 سبتمبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام لتنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين 17 سبتمبر وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين يوم الثلاثاء 18 سبتمبر.
ومن المقرر أن يوم الثلاثاء 2 أكتوبر وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر.
وطبقا لقانون النقابة فإن الزميلات والزميلات المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.
ومن شروط الترشح أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية أو 3 سنوات للأعضاء وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.
وكان مجلس النقابة قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 29 أغسطس الماضي تشكيل لجنة برئاسة جمال عبد الرحيم وعضوية كل من حسين الزناتي وأيمن عبد المجيد ومحمود كامل وعمرو بدر أعضاء المجلس للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟