رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

انفجار موقد غاز بإحدى قرى المنصورة يسفر عن 22 مصابا

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 06:02 م
الحادث
الحادث
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة

استقبلت مستشفى الطوارئ، بجامعة المنصورة، اليوم الخميس، 22 مصابا، بحروق نتيجة انفجار موقد غاز بقرية سرسو الدنابيق مركز المنصورة أثناء طهي الطعام في أحد الأفراح بالقرية.

وصرح الدكتور سمير عطية، مدير المستشفى، أنه تم استقبال المصابين وأعمارهم تتراوح ما بين ٦ سنوات حتى ٧٥ عاما، وبنسب حروق مختلفة من ١٠-٧٠٪ تتراوح ما بين الدرجة الأولى حتى الثالثة وتم تقديم الرعاية العاجلة وعلاج المصابين واستدعاء أطقم طبية من مركز الحروق مؤكدا أنه لا توجد حالات وفيات وتم خروج 10 حالات بعد تحسن حالتهم وتقديم العلاج الازم.

فيما وجه الدكتور محمد القناوي بسرعة علاج المصابين وتقديم أوجه الرعاية الطبية لهم كما وجه بتحويل الحالات الشديدة الإصابة للعلاج بمركز الحروق والتجميل.

فيما تواجد لمتابعة المصابين كل من الدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب، الدكتور الشعراوي كمال مدير مستشفيات المنصورة الجامعي، الدكتور عمر شومان مدير مركز الحروق والتجميل ومن قيادات مديرية أمن الدقهلية اللواء جمال المتولي حكمدار الدقهلية، اللواء فهيم مكاوي مساعد مدير الأمن، العميد فايق الزكي مدير إدارة تأمين المستشفيات، المقدم هاني أبو ليلة رئيس مباحث المستشفيات.

ومن جانبه أكد الدكتور عمر شومان مدير مركز الحروق والتجميل، أنه فور استقبال مستشفى الطوارئ المصابين بالحروق تم التواصل مع مركز الحروق وتم استدعاء أطقم طبية لمعاينة المرضى وتقديم الرعاية العاجلة لهم ولا توجد حالات وفاة.

فيما تم نقل الحالات التي تستدعي علاجهم بالمركز تحت المتابعة حيث استقبل المركز 12 حالة منهم تتراوح نسبة الحروق ما بين 20-65%، ومنهم 2 حالة حرجة منهم سيدة على جهاز التنفس الصناعي عمرها سبعون عاما بنسبة حروق 65%، بالإضافة إلى 10 حالات حروق سطحية من 20- 45%.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟