رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. طلب إحاطة لتطوير المستشفيات الحكومية خارج التأمين الصحي الشامل.. و"تعليم النواب" تشكل لجنة لمتابعة شكاوى مصروفات المدارس الخاصة

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 05:02 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الأربعاء، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.
طلب إحاطة لتطوير المستشفيات الحكومية خارج التأمين الصحي الشامل 
كشف النائب حسن السيد، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، عن تقديمه طلب إحاطة بداية دور الانعقاد الرابع، للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتطوير المستشفيات الحكومية في باقي محافظات الجمهورية، التي لم يشملها التأمين الصحي الشامل في المرحلة الأولى.
وأكد السيد، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء، ضرورة وضع خطة بديلة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات الحكومية، مطالبًا بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لكل المواطنين خارج التأمين الصحي الشامل، نظرًا لأن تطبيقه على كل المحافظات يستغرق أعواما.
"تعليم النواب" تشكل لجنة لمتابعة شكاوى مصروفات المدارس الخاصة 
أكد النائب عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة ستقوم بمتابعة عملية بدء الدراسة وتحصيل المصروفات الدراسية، مؤكدًا أن اللجنة تكرس جهودها لتطوير المنظومة التعليمية والكتب الدراسية.
وأضاف دوير في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أنه سيتم تشكيل لجنة فرعية من أعضاء لجنة التعليم لمتابعة الشكاوى بشأن مصروفات المدارس الخاصة ومراقبة التجربة الحديثة التي تقوم الوزارة بتطبيقها مع بدء العام الدراسي الاعتماد على النظام الإلكتروني.
النائب جمال عباس مطالبا بزيادة الجماهير في المدرجات: أثبتت جدارتها 
أشاد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بتصريحات الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بشأن زيادة أعداد الجماهير بالمدرجات المصرية خلال الفترة المقبلة وبالتحديد في الدور الثاني من الدوري المصري، مؤكدا أن تصريحات الوزير دليل على استقرار الأوضاع الأمنية بالملاعب.
وأضاف عباس في تصريحات له، أن الجماهير المصرية كانت على قدر كبير من الثقة والوعي وأثبتت رغبتها في العودة مرة آخرى إلى المدرجات دون شغب أو فوضى، لافتا إلى أنه منذ تفعيل قرار عودة الجماهير خلال المباريات القليلة السابقة في الدوري، لم نشهد حالة عنف أو شغب واحدة بل -على العكس- شاهدنا مستوى تنظيمي وحضاري مميز من الجماهير في مؤازرة فرقهم. 
وفي هذا السياق، وجه عضو لجنة الرياضة، التحية لكافة الجماهير المصرية، مطالبا الوزير بضرورة الإسراع في تنفيذ وعده بزيادة أعداد الجماهير، والتي تصل حاليا إلى 5 آلاف مشجع في كل مباراة.
"مستقبل وطن": زيارة السيسي لأوزبكستان تعزز العلاقات الثنائية 
أشاد الدكتور محمد منظور نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بزيارة الرئيس ‏‏عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الأوزبكية طشقند قائلا: "لها أهمية كبرى لدفع ‏‏سبل توطيد العلاقات بين البلدين وخاصة في الاستثمار والصناعة ‏‏والزراعة والثقافة والتجارة باعتبارها من الدول المُتقدمة في تلك ‏‏المجالات"، مُؤكدًا أنها أول زيارة لرئيس مصرى منذ زيارة الرئيس ‏‏الراحل جمال عبدالناصر فى الخمسينيات من القرن الماضى.‏
وأضاف منظور، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ‏‏أصبح لها وضع إقليمي واستراتيجي في الخريطة الجغرافية غير ‏‏مسبوق، وهذا يساهم بكل تأكيد في تحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية ‏‏بأسرع وقت لنهضة الدولة المصرية، مُشيرًا إلى أن الزيارة شهدت ‏استعراض مجمل فرص التعاون الثنائي على كافة الأصعدة خاصة ‏التجارية والاستثمارية وزيادة حجم الوفود السياحية من الجانبين وتم ‏الاتفاق على ضرورة العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ‏والتباحث حول قضايا مكافحة الاٍرهاب ومواجهة الفكر المُتطرف. ‏ 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟