رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

خاص.. 813.5 مليون دولار إجمالي الاستثمارات الصينية في مصر

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 09:31 م
الدكتورة سحر نصر،
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتبت – أميرة الرفاعي
طباعة
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: إن إجمالى الاستثمارات الصينية فى مصر حتى مايو من العام الجاري وصل إلى ٨١٣.٥ مليون دولار كرأس مال لـ١٤٥٩ شركة عاملة توفر ٢٨ ألف فرصة عمل.
وأضافت «نصر» فى تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز» أن تلك الاستثمارات موزعة على ٦ قطاعات يحتل القطاع الصناعى منها المركز الأول بـ٧٦٤ شركة، توفر حوالى ٢٢ ألف فرصة عمل للشباب برأس مال ٥٠٤٠٥ ملايين دولار.
وأشارت وزيرة الاستثمار إلى أن هناك ٧ مشروعات جديدة تم الاتفاق عليها خلال زيارتها الأخيرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى من المقرر أن تجعل الصين من أوائل الدول المستثمرة فى مصر.
وقدرت استثمارات تلك المشروعات التى تم التوقيع عليها بحوالى ١٨ مليار دولار، للاستثمار فى قطاعات الإنشاء والطاقة والصناعة والبترول.
والاستثمارات الصينية فى القطاع السياحى تحتل المرتبة الأخيرة حيث إن هناك ١٧ شركة صينية فقط عاملة فى القطاع السياحى توفر ٨٣ فرصة عمل.
وأشارت إلى أن القطاع الذى احتل المرتبة الثانية فى توفير فرص العمل هو القطاع الخدمى الذى وفر ٣٠٧٠ فرصة عمل عن طريق ٤٧٣ شركة مؤسسة برأس مال ١٢٩ مليون جنيه، أما قطاع تكنولوجيا المعلومات فدعمته الصين بـ٨٢ شركة برأس مال ١٥ مليون دولار ليوفر ١٠٥٤ فرصة عمل بالإضافة إلى ٨٢١ فرصة عمل تم توفيرها عن طريق الاستثمارات الصينية فى القطاع الإنشائى برأس مال ١٤٧.١ مليون دولار.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟