رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي يشرح رؤية مصر لتفعيل التعاون الأفريقي الصيني

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 08:17 ص
السفير بسام راضى
السفير بسام راضى
سحر ابراهيم
طباعة
أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، هو أول المتحدثين في الجلسة الثانية للقمة الصينية الأفريقية.
وقال راضي: "الرئيس سوف يستعرض خلال الكلمة رؤية مصر لسبل تفعيل التعاون الأفريقى الصينى، ودعم الشراكة القائمة بين الجانبين، ودور مصر وما يمكن أن تسهم به وتقدمه فى هذا الإطار".
وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزعماء الدول المشاركة في قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى بالعاصمة بكين في جلسة المائدة المستديرة الأولى.
وبحث الزعماء خلال جلسة المائدة المستديرة سبل تعزيز التعاون بين الصين والدول الأفريقية في المجال الاقتصادى والاستثمارات المشتركة، علاوة على مبادرة الحزام والطريق الصينية.
ومن المقرر أن يعقد الزعماء المشاركون في القمة جلسة المائدة المستديرة الثانية بعد قليل ببكين، لبحث القضايا الأخرى المدرجة في جدول الأعمال ومن بينها تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين أفريقيا والصين.
وشارك الرئيس السيسي أمس، في منتدى الحوار رفيع المستوى بين القادة الصينيين والأفارقة، وممثلى قطاع الأعمال والتجارة والصناعة الصينيين والأفارقة، وهو المنتدى الذي يهدف إلى تعزيز قنوات الاتصال بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين، وجذب الاستثمارات الدولية لأفريقيا، بمشاركة واسعة من رجال الأعمال في أفريقيا والصين ومختلف دول العالم، من خلال التركيز على سبل دفع الصادرات الأفريقية ودعم الشركات الأفريقية في الاندماج في الأسواق العالمية، ودفع التبادل التجارى بين الصين وأفريقيا، حيث ركزت المناقشات خلال المنتدى على مشروعات البنية الأساسية وبنائها وتشغيلها، وتمويل الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى دفع جهود تطوير البنية الأساسية الأفريقية والتكامل الاقتصادى.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟