رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

رئيس الصين يعلن تعاون بلاده الشامل مع دول إفريقيا بشأن التنمية

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 10:44 ص
شي جين
شي جين
سحر ابراهيم
طباعة
قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الاثنين، في خطاب ألقاه خلال الحوار رفيع المستوى بين قادة وممثلي الأعمال الصينيين والأفارقة: "إن الصين تدعم الدول الإفريقية ببناء الحزام والطريق معا لتقاسم النتائج ذات المنفعة المتبادلة".
وأضاف، في خطابه الرئيسي تحت عنوان "المضي معا نحو الازدهار" في الاجتماع وهو أيضا المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة: "أن الصين تقف على أهبة الاستعداد لتعزيز التعاون الشامل مع الدول الإفريقية لبناء طريق للتنمية عالية الجودة التي تناسب الظروف الوطنية والشاملة والمفيدة للجميع".
كانت قد انطلقت، اليوم الاثنين، قمة منتدى "الصين – إفريقيا"، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية. 
ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة حيث يتولى الرئيس الصيني شي جين بينج رئاسة قمة "الصين- إفريقيا" بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي "فوكاك" حيث تركز قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي على عدة أهداف منها الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الصين وإفريقيا إلى مستوى أعلى، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، من أجل تقوية علاقات الجانبين، فضلا عن التعاون وضخ زخم قوي في تنمية العلاقات الثنائية في الفترة المقبلة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟