رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لولا دا سيلفا يستقبل حداد بالسجن بعد منعه من الترشح

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 01:05 ص
رئيس البرازيل السابق
رئيس البرازيل السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا
إفي
طباعة
أعلن فرناندو حداد، المرشح لمنصب نائب الرئيس في البرازيل، في قائمة الرئيس السابق لولا دا سيلفا، أمس السبت أنه سيجتمع الإثنين المقبل مع الرئيس السابق في السجن لتقرير "الخطوات المقبلة" للحملة الانتخابية للحزب.
وأكد حداد، في إشارة إلى حكم المحكمة الانتخابية العليا الذي منع ترشح لولا دا سيلفا، السجين منذ إبريل الماضي، والذي يتوجب على حزب العمال بمقتضاه تحديد مرشح جديد خلال 10 أيام "سنعرض الوضع القانوني على لولا الإثنين. سنبحث ما يجب فعله في هذه الأيام العشرة".
وقضت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل بمنع لولا دا سيلفا من الترشح للرئاسة، بعد أن أدين بموجب حكم بعد الاستئناف، بالسجن في تهم فساد.
واعتبر حداد في مؤتمر صحفي بمدينة جارانيونز، مسقط رأس لولا دا سيلفا في شمال شرق البرازيل، أن الشعب لديه "السيادة" عند اختيار مرشح الحزب.
وأضاف "السيادة هي سيادة الشعب عند انتخاب مرشح حزب العمال. وهذا المرشح هو لولا. إننا ندافع عما نعتبره مصلحة عامة وسيادة الشعب".
ويقبع دا سيلفا بالسجن منذ السابع من إبريل الماضي، بعد أن صدر ضده حكم بالسجن لمدة 12 عاماً في قضايا فساد على صلة بشركة النفط الحكومية (بتروبراس)، لكن حزب العمال أصر على اختياره مرشحاً له في انتخابات الرئاسة المقبلة.
وعلى الرغم من وجوده بالسجن، تمنحه استطلاعات الرأي نسبة تصويت بلغت نحو 40%، يليه اليميني المتشدد جاير بولسونارو، بنحو 20%. 
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟