رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حركة المحافظين الجديدة.. مصادر: تجديد الثقة في محافظ البحر الأحمر

الخميس 30/أغسطس/2018 - 01:32 ص
محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر اللواء احمد عبد الله
مصطفى بكر عبد الوهاب
طباعة
كشفت مصادر مطلعة ومقربة، منذ قليل، عن مغادرة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، متوجهًا للقاهرة لأداء اليمين الدستورية كمحافظ للبحر الأحمر بعد تجديد الثقة له واستمراره في منصبه. 
وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن المحافظ غادر المحافظة لأداء اليمين الدستورية صباح غد الخميس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف المصدر، أن المحافظ كان يباشر عمله بشكل طبيعي حتى اللحظات الأخيرة، التي عرف فيها استمراره في منصبه من مصادر وزارية رسمية.
وكانت اللواء أحمد عبد الله قد التقى الثلاثاء الماضي بوزير البترول بالديوان العام للمحافظة لدراسة منظومة جديدة للقضاء على التلوث البترولي بالبحر الأحمر.  
أكد المحافظ خلال اللقاء، أن المنظومة ستتم بشكل تقني وعملي بمستوى متقدم من خلال إنشاء نظام إنذار للتبليغ الفوري عن أي تسرب بترولي في أي موقع بالبحر، وعمل نظام منوابة يومي أو أسبوعي بالمواقع الجغرافية، وأن تقوم شركة بتروسيف بالتنسيق مع جميع شركات البترول لتوافر المعدات التي تسمح بمحاصرة البقعة الزيتية فور حدوثها لحين انتقال شركة بتروسيف إلى موقع التسريب. 
كما شدد المحافظ على شركة بتروسيف بتوفير المعدات اللازمة التي يمكن تحميلها على المركب للوصول إلى منطقة التلوث ومنع وصول البترول للشاطئ مع تقدير الوقت اللازم لهذا.
وجه عبدالله بتعاون شركة بتروسيف وجهاز شئون البيئة ومحميات البحر الأحمر مع المحافظة بتنسيق مباشر لاحتواء الأزمة حين حدوث أي تسرب بترولي ومحاصرته ومنعه الوصول إلى الشاطئ للقضاء على التلوث البترولي نهائيًا، مؤكدًا أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم كافة المساعدات والإمدادات والتسهيلات اللازمة لإنجاح المنظومة والحفاظ على البيئة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟