رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة الصحة تبحث تصدير الدواء إلى السوق الإفريقية

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 09:50 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
عزة الراوي
طباعة
عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا موسعا، اليوم، ضم عددًا من الشركات التي لها سابق تعامل مع الأسواق الإفريقية بالإضافة إلى المجلس التصديري وبحضور المهندس محمد زكي السويدي، رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية برئاسة الدكتور أحمد العزبي.
وشددت الوزيرة على أهمية الأسواق الإفريقية للقطاع لما تمثله من فرصة واعدة لفتح مجالات التعاون المختلفة بين قطاع صناعة الدواء المصري وأسواق القارة ولمساهمته في فتح آفاق استثمارية كبرى إلى جانب جلب العملة الحرة للدولة.
واستمعت الوزيرة إلى ممثلي القطاع من الحاضرين وتم النقاش حول العقبات التي تواجهه في سبيل النفاذ إلى الأسواق الإفريقية بما في ذلك تطبيق الاتفاقيات القائمة واعتماد الشهادات والتسجيل، وكذلك مشاكل الشحن واللوجستيات، واتفق الحاضرون على أن النجاح في إزالة تلك التحديات سيكون من شأنه فتح فرص كبيرة لقطاع صناعة الدواء المصري في الأسواق الإفريقية.
وطالبت الوزيرة قطاع صناعة الأدوية بإعداد ورقة تتضمن رؤية القطاع حول سبل تطويره وإزالة معوقات التصدير التي تواجهه على أن يتم عقد لقاءً آخر الأسبوع القادم يضم المتخصصين للمساهمة في اقتراح حلول للمشكلات.
ووعدت بالعمل على حل كل المشاكل ولقاء المسئولين وتذليل الصعاب التي تعوق هذا القطاع الواعد من التصدير ومن توفير الدواء والمستحضرات اللازمة للأشقاء بالدول الإفريقية. 
وفي نهاية اللقاء وجه السويدي الشكر للوزيرة على دعمها ودفعها تجاه اتخاذ خطوات سريعة وفاعلة في سبيل تقدم صناعة الدواء في مصر وفي رفع تنافسيته ومكاناته التصديرية مشيدًا بنشاطها المكثف في هذا النطاق منذ توليها المسئولية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟