رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الميليشيات بطرابلس الليبية

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 12:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، صباح اليوم الاثنين، بين ميليشيات مسلحة تتبع حكومة الوفاق الليبية، برئاسة فائز السراج، فى ضواحي العاصمة طرابلس، ما أسفر عن مقتل 6 من المسلحين، وفق شهود عيان.
وأفاد مصدر لـ"العين الإخبارية" بسماع دوي انفجارات ضخمة جنوبي طرابلس.
وقال شاهد عيان، إن اشتباكات عنيفة اندلعت فى مناطق سوق الأحد، ومنطقة الخلة بين ميليشيات تنتمي لوزارتي الدفاع والداخلية بحكومة الوفاق.
وأكد المصدر، أن الاشتباكات شملت كذلك مناطق عين زارة وصلاح الدين وخلة الفرجان وجسر وادي الربيع، وطريق المطار، جنوب غربي العاصمة طرابلس.
وقالت مصادر متطابقة، إن سيارات الهلال الأحمر الليبي توجهت للجبهة المشتركة في جنوب العاصمة طرابلس، مؤكدة مقتل مواطن ليبي برصاص الميليشيات المسلحة. 
وأوضح مصدر ليبي، أن الميليشيات المتصارعة هي "اللواء السابع الدعم المركزي ترهونة"، وهي تنتمي لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، مشيرا إلى أنها تشتبك مع الفرقة الأمنية الأولى وكتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي وقوة الدعم المركزي أبو سليم، التي تتبع وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.
وأوضح أن الاشتباكات المسلحة أدت إلى إغلاق الشوارع والمحال التجارية. 
وتضاربت الأنباء حول سيطرة ميليشيات اللواء السابع على منطقة الخلة، وتقدمها باتجاه بوابة صلاح الدين.
وأوضح المصدر، أن الصراع بين الميليشيات المسلحة سببه محاولة تلك الأطراف تحقيق مكاسب، والحصول على موطئ قدم في طرابلس لخدمة أجندات شخصية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟
اغلاق | Close