رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. فرج عامر يحذر من أزمة عطش حقيقية.. و"مستقبل وطن" يشيد بضربات الأمن الناجحة ضد "الإرهاب" في العريش

الأحد 26/أغسطس/2018 - 05:03 م
اتكلم سياسة
اتكلم سياسة
محمد باسم
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الأحد، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية خلال الساعات الماضية، على النحو التالي:
محمد فرج عامر
محمد فرج عامر
فرج عامر يحذر من أزمة عطش حقيقية قادمة 
صرح النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن أزمة انقطاع المياه أصبح شبح يهدد السلم المجتمعي وخاصة وأنه لا يستطيع أي إنسان مواصلة حياته اليومية من دون المياه، لذا ينبغي على أجهزة الدولة أن تتحرك لبحث أبعاد الأزمة ووضع حلول بديلة للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائي.
وأشار "عامر" إلى أن مواجهة الشح المائي لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب، وأنه لن يكون هناك نمو اقتصادي في ظل عدم وجود اكتفاء ذاتي من الغذاء وخاصة أن مصر بلد زراعي، وقد ظهرت بوادر الأزمة خلال العاميين الماضيين وأكبر دليل على ذلك هو منع بعض المحافظات من زراعة الأرز نظرا لما يستهلكه من كميات كبيرة من المياه وهو ما ينذر بأزمة عطش حقيقية خلال السنوات القادمة.
وأكد "عامر" في بيان له، على ضرورة تكاتف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لمواجهة الشح المائي بالإضافة إلى عمل حملات توعية بأهمية الحفاظ على المياه وعدم إهدارها بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك كي لا تتحول باقي محافظات مصر إلى محافظات للعطش كمحافظة الجيزة.
وشدد على ضرورة البحث عن مصادر بديلة وعدم الاعتماد الكلي على مياه النيل والتوسع في مشروعات تحلية مياه البحر وتفعيل مشروعات إعادة تدوير مياه الصرف الزراعي والصناعي والصحي، وأوضح أن المياه المعاد تدويرها لا يتم استخدامها في الشرب كما يروج البعض ولكنها تستخدم في الزراعة والبناء وري الحدائق والمتنزهات والأنشطة التي تستهلك كميات كبيرة من المياه. 
 محمد عبد الله زين
محمد عبد الله زين
برلماني: نقل الوزارات للعاصمة الإدارية يقلل الزحام المروري 
تقدم محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول خطة الحكومة للاستفادة من مباني الوزارات بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال النائب: إن قيمة الأصول العقارية لمباني الوزارات بمنطقة وسط البلد فقط، تتخطى الـ700 مليار جنيه، بالإضافة إلى القيمة التاريخية والتراثية لهذه المباني، والتي تزيد من فرص استثمارها.
وتابع: "يجب وضع استراتيجية للترويج لهذه الأماكن، بالإضافة إلى تحديد أوجه الأنشطة الاستثمارية التي يمكن إقامتها هناك، حيث إن استغلالها يعود على خزانة الدولة بمليارات الجنيهات".
وأكد أن نقل مباني الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيقلل الزحام المرورى بمنطقة وسط البلد، ويتيح الفرصة لإعادة رسم خارطة المنطقة، والتي أقدم المدن بالعالم وأكثرها عراقة. 
حسام الخول
حسام الخول
"مستقبل وطن" يشيد بضربات الأمن الناجحة ضد "الإرهاب" في العريش 
أشاد المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، بالضربة الناجحة للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والمخطط الإرهابي في الهجوم على الكمين الأمني بالطريق الساحلي لمدينة العريش.
كما أشاد "الخولي" بالضربة المركزة التي قامت بها قوات الشرطة الباسلة، ضد الإرهابيين وفى مناطق تمركزهم ومخازن أسلحتهم وذخائرئهم، مؤكدا الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين.
وطالب الأمين العام لحزب مستقبل وطن، كل أبناء الشعب المصري بالوقوف بكل صلابة خلف قواته المسلحة الباسلة ورجال شرطته الأبطال وهم يتصدون بروح معنوية عالية لهذه الهجمة التي تستهدف أمن مصر واستقرارها."
وأكد أن هذا النجاح الأمني يعكس يقظة وقوة رجال أمننا البواسل بالأجهزة الأمنية كافة، في ظل متابعة الحكومة في التصدي لأي تهديد لأمن وطننا الغالي، ومواجهة المعتدين بكل قوة وحزم، مشيرًا إلى أن نجاح الجهود الأمنية في توجيه الضربات الاستباقية يأتي امتدادًا لدورها الريادي في مكافحة الإرهاب، ومحاربة تمويله والداعمين له.
كما طالب بضرورة مساندة النضال ضد الإرهاب في كل مكان فى العالم من أجل الحفاظ على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وكانت دارت معركة نارية كبيرة، استخدم خلالها العناصر الإرهابية كافة الأدوات من الأسلحة الثقيلة وقذائف الآر بى جى التى أطلقوها بكثافة على القوات المتمركزة فى الكمين لما يزيد عن ساعتين، لكن قوات الأمن تصدت بقوة لذلك الهجوم الغاشم، مما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر الإرهابية، وفرار باقى الأفراد. 
اتكلم سياسة.. فرج
المؤتمر: لقاء السيسي ورئيس فيتنام يزيد الاستثمار بين البلدين 
أكد حزب المؤتمر أن القمة والمباحثات التي يجريها الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الاثنين، مع رئيس فيتنام تران داي كوانج، الذي يزور مصر حاليًا، تلبية لدعوة وجهها له الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستكون ناجحة وتعمل على دعم سبل تطوير التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والاستثمار وتبادل الخبرات.
ووصف حزب المؤتمر، في بيان له، اليوم الأحد، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب، العلاقات بين مصر وفيتنام، بأنها تاريخية، خاصةً أنها ترجع إلى الستينيات حيث كانت مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع فيتنام هذا بجانب العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين.
وأكد الحزب أن هذه الزيارة ستكون لها نتائج إيجابية كبيرة لصالح مصر وفيتنام في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، خاصة زيادة الاستثمارات بين البلدين في ظل إشادة المؤسسات الفيتنامية بمستقبل الاقتصاد المصري، إضافة إلى تشجيع حركة السياحة الفيتنامية إلى مصر.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟