رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

التحالف العربي يصدر تصاريح دخول لسفينتين إلى ميناء الحديدة

الأحد 26/أغسطس/2018 - 10:45 ص
 التحالف العربي
التحالف العربي
أ ش أ
طباعة
أعلن التحالف العربي في اليمن إصدار تصاريح الدخول للسفينة (Navigator M) والسفينة (Priya) للتوجه لميناء الحديدة.
وقال التحالف، في بيان طبقا لقناة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم الأحد، إن السفينتين تم توجيههما لمنطقة الانتظار بعد اتصالهما بالقوات البحرية للتحالف، حسب آلية التحقق والتفتيش.
وأضاف أن السفينتين توجدان في منطقة الانتظار، وتعذر الاتصال بهما لأسباب فنية تعود للسفينتين، فيما قال إنه يجري التواصل مع الوكلاء الملاحيين للسفينتين ومنظمة التحقق والتفتيش بجيبوتي.
في سياق متصل، أفادت مصادر عسكرية يمنية في المنطقة الخامسة بمحافظة حجة الحدودية بأن قياديين من ميليشيات الحوثي قتلا خلال المواجهات التي شهدتها مديرية حيران.
وذكرت المصادر - وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية - أن القياديين هما العميد عبدالوهاب محمد الحسام والقاضي صلاح مسعد خموسي قتلا في معارك بين الجيش اليمني والحوثيين ، موضحة أن خموسي كان يعمل مشرفاً للميليشيات في مديرية المحابشة.
وكان الجيش اليمني، تمكن أمس بدعم من التحالف، من تفجير 6 ألغام بحرية زرعتها الميليشيات الحوثية في المياه الدولية بالبحر الأحمر.
من جهة أخرى ، دفعت ميليشيات الحوثي الانقلابية بتعزيزات عسكرية إلى مديريتي "عبس و مستبا" في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أن طردتها قوات الجيش اليمني من مركز مديرية حيران المجاورة.
وقالت مصادر ميدانية، إن هذه التعزيزات تدفقت على متن سيارات مدنية قادمة من محافظات صعدة وحجة وصنعاء والمحويت وعمران، إلى مديريتي عبس ومستبا، علاوة على عربات ودبابات تابعة للميليشيات على طريق صنعاء الحديدة المحويت، مشيرة إلى أن التعزيزات تهدف إلى مواجهة تقدم وزحف قوات الجيش الوطني إلى هذه المديريات المجاورة، خاصة بعد تحرير مركز مديرية حيران خلال الأيام الماضية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟
اغلاق | Close