رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس حزب مستقبل وطن يطلق اللقاء الحواري الأول حول مشروع قانون الإدارة المحلية

الخميس 23/أغسطس/2018 - 01:14 ص
رئيس حزب مستقبل وطن
رئيس حزب مستقبل وطن المهندس أشرف رشاد الشريف
أ ش أ
طباعة
أطلق رئيس حزب مستقبل وطن عضو مجلس النواب المهندس أشرف رشاد الشريف، وأمين الحزب بمحافظة قنا الدكتور عباس منصور، وأمين تنظيم المحافظة عمرو طارق السباعي، اللقاء الحواري الأول حول مشروع قانون الإدارة المحلية.
وقال المهندس أشرف رشاد إن حزب مستقبل وطن حزب كبير يضم 60 ألف عضو على مستوى الجمهورية، ويملك 361 مقرا على مستوى الجمهورية بخلاف المقرات المركزية والحزب صاحب الأغلبية البرلمانية بنسبة 52%.
وأشار إلى أن قانون المحليات هو قانون كامل لتنظيم عمل المحليات بشكل كامل، مؤكدا أن قضية انتخاب المحافظين ليست واردة على الإطلاق خلال الفترة الحالية أو الفترة المقبلة، وأن قانون الحكم المحلي يواجه 8 مشكلات، أولها أنه لا بد أن يسبق صدور القانون قانون التقسيم الإداري للدولة ، وهذا لم يصدر بعد، والعدد الممثل وهناك اعتراض من القوى السياسية على العدد في القانون والتمثيل الفئوي والولاية على المجلس المحلي واللامركزية وميزانية المجلس.
واستعرض أمين شئون المجالس الشعبية المحلية بحزب مستقبل وطن بقنا الكيميائي محمد حسن العجل، المواد المتعلقة بالمجالس الشعبية المحلية في قانون الإدارة المحلية المزمع مناقشته في دور الانعقاد القادم بمجلس النواب ومناقشة اختصاصات المجلس المحلي، مشيرا إلى أن الجلسة ستخرج بمجموعة من التوصيات والمقترحات لإرسالها للأمانة المركزية بالقاهرة لأخذها في الاعتبار.
في السياق نفسه ، أطلق رئيس الحزب المهندس أشرف رشاد الشريف، وأمين الحزب بمحافظة قنا الدكتور عباس منصور، وأمين تنظيم المحافظة عمرو طارق السباعي، أولى جلسات الصالون السياسي للحزب على مستوى الجمهورية، بقاعة نادي العلميين بمدينة قنا.
وقال أمين المتابعة وتقييم الأداء بحزب مستقبل وطن بمحافظة قنا الدكتور بدوي المعاون، إن قنا أولى محافظات الجمهورية التي تطلق صالون الحزب والذي يهتم بمناقشة القضايا السياسية والقضايا التي تهم المواطنين، موضحا أنه تم اختيار أن تكون أولى فعاليات الصالون السياسي لمناقشة دور الحزب في القضاء على فيروس C.
وأكد المعاون أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت أن توفر العلاج بنسبة 1% من الأسعار العالمية، أي بأرخص الأسعار على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هناك شركات أدوية مصرية تنتج علاج الفيروس محليا ولابد أن يكون لحزب مستقبل وطن دور مهم خلال الفترة المقبلة لتنفيذ تكليف الرئيس بالقضاء على الفيروس بحلول عام 2020.
وأشار أمين المتابعة وتقييم الأداء بقنا أن للحزب دورا وقائيا يتمثل في عقد الندوات التثقيفية والعلمية للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه، حيث إن وزارة الصحة قامت حتى الآن بمسح مليون ونصف مليون من المستهدف وهو 45 مليون مواطن، وأنه على الحزب وكوادره تعريف المواطنين بمراكز المسح، التي يتوافر فيها حاليا الاختبار السريع الذي يكشف الإصابة من عدمه في غضون دقائق.
وأضاف أن المستهدف في محافظة قنا يزيد على مليون مواطن وما تم مسحه حتى اللحظة 200 ألف، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود للقضاء على الفيروس باعتباره أمنا قوميا، خاصة أن تكلفة العلاج للمريض خلال 3 أشهر 1200 جنيه فقط.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟