رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الري: رفع درجة الاستعداد على مستوى الصرف العام والمغطى خلال العيد

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 12:42 م
 الدكتور محمد عبدالعاطي
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية
أ ش أ
طباعة
أكد تقرير تلقاه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري بشأن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة لمشروعات الصرف، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى ومجابهة حالات الطوارئ على مستوى الصرف العام والمغطى بمختلف محافظات الجمهورية خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.
وذكرت وزارة الموارد المائية والري - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن قرار رفع درجة الاستعداد جاء للحفاظ على تدفق وانسيابية التصرفات المائية والأحمال داخل شبكة المصارف وتوفير سبل الوقاية والحماية لكافة الزمامات المنزرعة بالوجهين القبلي والبحري.
وأضافت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار التنسيق والتعاون المتواصل مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء ومختلف قطاعات الوزارة للعمل على رفع كفاءة وتحسين أداء جميع محطات الرفع بالمصارف الرئيسية والفرعية، الأمر الذي يسهم في رفع وزيادة كفاءة وجودة التربة المنزرعة والحفاظ على خصوبتها وزيادة العائد من وحدة التربة في زيادة الإنتاجية الزراعية، وتعظيم سبل الاستفادة من وحدة المياه في تحقيق تنمية زراعية شاملة ومستدامة ودعم الناتج القومي.
ومن ناحيته، قال المهندس السيد علي شلبي رئيس الهيئة العامة لمشروعات الصرف "إن الهيئة أعدت خطة قبيل أجازة عيد الأضحى المبارك تضمنت تشكيل فرق نوبتجيات بمختلف مواقع العمل، شملت غرف عمليات على مستوى هندسات المراكز وإدارات الصرف والإدارات المركزية بالأقاليم، بالإضافة إلى غرفة عمليات (مركزية) بالمركز الرئيسي للهيئة للمتابعة والتواصل مع أجهزة الهيئة بالأقاليم".
وأشار إلى آليات التواصل على مدار الساعة بين فرق العمل بالمواقع وغرف العمليات الفرعية والمركزية لمتابعة النقاط الساخنة على مستوى كافة المصارف، والوقوف على حالة ومناسيب المياه بالمصارف والجسور والمنشآت الصناعية، علاوة على مراقبة مناسيب مص وطرد محطات الصرف على مدار الساعة، إلى جانب تجهيز ونقل معدات الطوارئ التابعة للهيئة من حفارات ولوادر وخلافه إلى أقرب موقع للنقاط الساخنة لسرعة التحرك والمناورة والوصول لموقع الحدث في أقل مدة زمنية ممكنة.
وأضاف أن الهيئة قامت بتوفير دائرة تليفونية مغلقة على مدار الساعة، وذلك لسرعة التواصل بين غرف العمليات والإبلاغ عن أي طارئ في حينه، كما تم إعداد سيناريوهات مسبقة للتحرك الفوري والسريع للمعدات والأفراد بالتزامن مع حدوث أي طارئ.
وأوضح شلبي أن صناع القرار بالهيئة يقومون بإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة بما يتم أولا بأول لتحسين مستوى جودة الأداء، خاصة خلال المواسم والأجازات والعطلات الرسيمة، والمضي قدما في متابعة وتقييم سير العمل بمختلف أجهزة ومديريات الهيئة بالأقاليم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟