رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عزت أبو عوف.. برنس السينما المصرية

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 01:56 م
عزت أبو عوف
عزت أبو عوف
طباعة
قدم الفنان عزت أبوعوف العديد من الأدوار، حيث يتميز بطلة مختلفة ومتميزة، وجسّد دور رجل الأعمال الثري أدهم في ايس كريم في جليم، ورشاد فى علاقات مشبوهة، وبوللي في امرأة هزت عرش مصر، وبشخصيته الحقيقية في اسماعيلية رايح جاى واكرم صبري في فيلم عيش الغراب، وزكريا في فيلم حسن اللول، وتومي في عبود ع الحدود وكمال ابو العزم في واحد من الناس، ومحمد عبد الوهاب في حليم، ووزير التربية والتعليم في فيلم رمضان مبروك أبوالعلمين.
نحتفل اليوم بعيد ميلاده، حيث ولد فى 21 اغسطس 1948 فهو أشرف علوان في نصف ربيع الآخر والخواجه مصطفي بجاتو في زيزينيا، وحسين الشاذلي في هوانم جاردن سيتي وشريف باشا صبري في ام كلثوم وكوستا في أوبرا عايدة ومحرم في عباس الابيض في اليوم الاسود وأحمد حسنين باشا في مسلسل الملك فاروق وزكي الدسوقي في مسلسل عمارة يعقوبيان ويعقوب سوليمان في الدالي وزكي مراد في مسلسل أنا قلبي دليلي وسليمان نجيب في مسلسل كاريوكا وعبد الحميد العطار في الاب الروحي وزكي ابو العيون في عفاريت عدلي علام.
لقب أبو عوف ب"أخو البنات" و"البرنس" و"جنتل السينما المصرية".
وكان رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وخريج كلية الطب ووالد المخرجة المصرية مريم أبو عوف وأخو الممثلة مها أبو عوف، وقد كانت بدايتة هو وأخواته في فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته. 
قدم أبوعوف مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين، بدا التمثيل عام 1992م ساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمه لفرقته الفور إم ومن ثم أصبح مستقلا وتربطه محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب وشاركه في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم وفيديو كليب راجعين وصوته في برنامج الحلم وأتخذ تامر حسنى نفس النهج وشاركه أفلامه مثل عمروسلمى.
كان شغف الموسيقي يراود عزت منذ الطفوله، ليقرر تكريس حياته للساحة الفنية واحترف العزف على آلة الأورج، وانضم إلى فرقة Les Petits Chats ثم انتقل بعد ذلك إلى فرقة بلاك كوتس.
وقرر أبو عوف بعد انهيار الفرقة تأسيس فرقته الخاصة التي أطلق عليها الـ4m والتي غلب عليها العنصر النسائي وهم شقيقاته الـ4 مها ومنال ومريم ومنى.
بدياته كانت بفرقته الموسيقية الـ «4M» التى تتكون من عائلته وهم الفنان عزت،ومها، ومني، ومنال ومريم أبو عوف.
وكون الدكتور والفنان عزت أبو عوف فرقته «4M» عام 1979 بعد انهيار فرقة «بلاك كوتس» التي كان عزت عضوا فيها، واعتمد أبو عوف على عنصر النساء في فرقته بانضمام شقيقاته الأربعة معه.
قدمت فرقة «الـ4M» خلال مسيرتها 8 ألبومات وهم «جنون الديسكو»، و«الليلة الكبيرة»، «مغنواتي »، و«لا عجبك كده ولا كدة »،و «ليالي زمان»، و«خلي الستارة»، و«متغربين»، و«دبدوبة التخينة».
كما قدمت أيضا الأغاني المفردة وكان أبرزها «طرزان»، و«ماما زمانها جاية »،و«إحنا المعازيم»، و«شبان الأيام دي» و«طل الحليوة».
أحدثت فرقة الـ«4M» نجاحا على المستوي المحلي والعربي، لكن لم تستمر الفرقة بسبب انفصال العنصر النسائي منها بسبب زواجهن، كما أحدثت الفرقة ضجة عام 2014 خلال أغنية إعلان «يلا نكمل لمتنا» التي ظهرت فيها الفرقة من جديد.
اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل مع حلول التسعينات، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم «آيس كريم في جليم»، ليقدم أبو عوف بعدها سلسلة من الأعمال الفنية المختلفة في السينما والدراما والتليفزيون تخطى عددها 130 عملا.
تحدث أبو عوف عن قصة حبه لزوجته « فاطيما »، وأنه تعرف عليها عندما كانت في الـ 15 من عمرها لذلك مثلت لديه الحياة بأكملها لأن بداية كل شئ كان معها، وقال إنها كانت تشبه الملاك وعانت معه كثيرا لأنه متقلب المزاج ولم تشتكي يوما خلال الـ 37 عاما فترة زواجهما.
وشعر بصدمة كبيرة بعد وفاتها لأنه لم يتخيل يوما أنها سترحل خاصة وأنه أكبر منها سنا، لذلك دخل العديد من المصحات العصبية لأنه عانى من التشنجات العصبية والخوف.
أما معاناته مع المرض: فقد ظهر الفنان أبو عوف في أحد الإعلانات، التي تخص معهد الكبد، ولكن لسوء الحظ، ظهر بصورة أثارت القلق لدى جمهوره، حيث كان شاحب الوجه، وفاقدا للكثير من الوزن، وعليه فقد انتشرت أخبار تفيد بإصابة بالسرطان.
وخرج أبوعوف إلى وسائل الإعلام والصحف، ليعبر عن حزنه وأسفه على ما تم تناقله من أخبار وشائعات تفيد بإصابته بالسرطان، ونفى أبوعوف هذه الأخبار تماما، وأكد أنه لم يكن يعلم حقيقة ما يعاني من مرض.
وأكد عزت أبو عوف أنه خضع لجراحة بالقلب، حيث أجريت عملية قسطرة في قلبه بسبب انسداد شريان، وقال إن الصحافة لم تتواصل معه ليبين حقيقة مرضه، بل انتشرت الشائعات،في بعض المواقع والصحف والقنوات أيضا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟