رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. السيسي يؤدي صلاة العيد بالإسكندرية.. يتفقد هناجر وورش إصلاح تابعة للقوات البحرية.. ورئيسا البرلمان والحكومة أبرز الحضور

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 11:55 ص
السيسي يؤدي صلاة
السيسي يؤدي صلاة العيد بالإسكندرية
سحر ابراهيم
طباعة
أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد محمد كريم، في مقر قيادة القوات البحرية برأس التين، محافظة الإسكندرية، في حضور كبار رجال الدولة والوزراء وقادة أفرع القوات المسلحة.
بالصور.. السيسي يؤدي
حضر صلاة العيد، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان.
وانطلقت شعائر الصلاة بتلاوة من آيات الذكر الحكيم للقارئ الشيخ حجاج هنداوى، وألقى الشيخ أسامة الأزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية، خطبة العيد قائلًا: إن شعيرة الحج توصل الحجاج إلى مرتبة الإحسان، و"للإحسان منزلة كبيرة فى الإسلام تمتد لمناحى الحياة كافة".
بالصور.. السيسي يؤدي
فضيلة الإحسان
وتناول أسامة الأزهرى، الحج والمعانى العظيمة به، مشيرا إلى أن القرآن الكريم بدأ حديثه عن شعيرة الحج بقول الله تعالى: "وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود".
وأضاف الأزهرى، أن سورة الحج تناولت الحج والمعانى الحج العظيمة به، كما تحدث عن علاقة الحج بالإحسان، قائلًا: "لقد استعنت بقراءة الذكر الحكيم وتأمله وعلمت أن الله جعل الإحسان فوق مقام العدل".
بالصور.. السيسي يؤدي
وأوضح أن قضية الإحسان لها أهمية كبيرة رغم اختزلها عند بعض الناس فى إعطاء حسنة للفقراء رغم أن الإحسان يشمل العديد من المعانى والمواقف مثل وبالوالدين إحسانا وهناك العديد من النماذج التى ذكرت فى القرآن الكريم وتتحدث عن الإحسان عند الله، والذى جعله شريعة فى المعاملات.
وأكد أن الإحسان كمال وتجويد وحب، مشيرًا إلى أن ضرورة أن يعامل كل مسلم أخاه المسيحى بالإحسان لأنه بحق يشمل معنى المواطنة الحقيقى بين الشعب المصرى.
من جانبه، قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، تفقد هناجر وورش إصلاح تابعة للقوات البحرية بالإسكندرية، عقب صلاة العيد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟