رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

احذر.. نقص البروتين يؤدي لتساقط الشعر

الخميس 16/أغسطس/2018 - 07:51 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر
كتب : محمد السنوطي
طباعة

عنوان جمال المرأة شعرها، خصوصًا الشعر الطويل البراق اللامع وحتى الرجل أصبح اهتمامه بشعره كبيرا مثل المرأة تماما إذ يغسل شعره بالشامبو ويستخدم الصبغات والزيوت والكريمات، وهناك عناصر أساسية لكى نتمتع بشعر صحى وقوى بدون تساقط أهمها البروتينات والمعادن والفيتامينات اللازمة لجسم الإنسان.

نقص البروتين السبب؛ لأن الشعر يتكون من البروتين فينصح الفرد كل من يريد شعرا قويا أن يتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل السمك والبيض واللبن والجبن والبقوليات والمكسرات.

ويؤكد خبراء التغذية، أن نقص البروتين يؤدى إلى تساقط الشعر وتقصفه وقلة نموه، والمعادن مثل الحديد لان نقص الحديد يؤدي إلى تساقط الشعر مؤكدين ضرورة تناول اللحوم الحمراء والخضار والحبوب مثل السبانخ والكرنب والعدس، واحتواء كثير من الأطعمة على الزنك له فائدة مذهلة على نمو ولمعان وقوة الشعر ونموه مثل حبوب القرع والكاجو والمكسرات والشوكولاتة الداكنة والحمص والسمسم والرمان والثوم.

ويقول خبراء التغذية أن الكولاجين يساهم بدرجة عالية في نعومة ولمعان الشعر ويظهره بشكل صحى ويعالج التقصف والخشونة وينصح بشكل عام بتناول المأكولات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل الجوافة والكريز والبطاطا الحلوة والتوت والحمضيات بالأخص مثل البرتقال، بالإضافة إلى فيتامينات ومعادن لا حصر لها تتواجد في أغذية وفواكه عديدة.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟