رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

من زيت الزيتون والصبار.. اصنعي كريمات مرطبة

الخميس 16/أغسطس/2018 - 07:35 م
زيت الزيتون
زيت الزيتون
سمارة سلطان
طباعة

لا تستطيع أي سيدة الاستغناء عن كريمات الترطيب الخاصة بالعناية بالبشرة، ولكن تعاني اغلب السيدات من أضرار المواد الصناعية التي تستخدم في الكريمات، وتتعرض بعض النساء للحساسية أو الأعراض الجانية لها خصوصًا البشرتين الحساسة والجافة، وتبقى المكونات الطبيعية الخاصة بترطيب البشرة أكثر صحة وأمانًا.

وبالنسبة للواتي يرغبن في تحضير الكريم المرطب في البيت، لتفادي أي مضاعفات جانبية، نقدم هذه الوصفات السهلة التحضير، خصوصًا أنها تستند إلى مكونات متوافرة في كل بيت. 

زيت الزيتون

هذه الوصفة لا تتطلب استخدام أي مكوّن آخر، إذ أن زيت الزيتون يعتبر صديقًا حميمًا للبشرة، ينقذها من الجفاف والتشقق والقشرة التي تكتسح سطحها خصوصًا في أيام الشتاء

يكفي تدليك البشرة بعد الاستحمام ببضع قطرات من زيت الزيتون وتركه حتي يجف. ويمنح زيت الزيتون يمنح البشرة اللماعية والرطوبة والليونة اللازمة

الألوفيرا وزيت جوز الهند.

يشتهر هذان المكوّنان بخصائصهما المفيدة للبشرة فنبتة الألوفيرا تشكل معجزة من معجزات الطبيعة، إذ أنها تتمتع بمزايا لا تحصى. فهي تعتبر مضادة للالتهابات، كما تشكل صديقًا حميمًا للبشرة الجافة والمتشققة، إذ تضمن ترطيب البشرة. لذلك، تعتبر الألوفيرا مكوّنًا أساسيًا في تحضير الكريم المرطب الطبيعي.

كما أن استخدام الألوفيرا على البشرة، خصوصًا بشرة الوجه، سيحميها من البثور بفعل قدرتها على محاربة الالتهابات، كما تساعد في تفتيح لون البشرة.

أما زيت جوز الهند، كما بات معروفًا، فيعتبر غنيًا بالفيتامين إي (Vitamin E) مما يجعله عنصرًا مرطبًا للبشرة، فضلا عن أن تركيبته رائعة إذ تمتصه البشرة سريعًا فلا يترك أي آثار مزعجة.

بالنسبة الى طريقة التحضير، يكفي استخراج جيل الألوفيرا بكمية تكفي للاستخدام مرتين إلى ثلاث ثم مزجها مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند وتطبيقها على البشرة. المهم ترك الكمية المتبقية بعيدًا من الضوء.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟