رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محلل سياسي: غياب الفصائل الفلسطينية الأساسية ينزع الشرعية عن "جلسات المركزي"

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 09:01 م
 الدكتور أيمن الرقب
الدكتور أيمن الرقب
محمود فوزي
طباعة
قال الدكتور أيمن الرقب الكاتب والمحلل السياسي، إنَّ غياب الفصائل الأساسية الفلسطينية عن جلسات المجلس المركزي يَجعل هذا المجلس غير شرعي بكل المكونات، متسائلًا: «من حضر اليوم.. بعض الفصائل الصغيرة هيَّ من شاركت في هذا المجلس».
وأضاف «الرقب»، خلال لقائه على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامية سهام عبد القادر، أن هناك تسلطًا من قبل رئيس السلطة الفلسطينية الرئيس محمود عباس «أبو مازن»، بعدما صار يمتلك المال والقرار، معتبرًا أنَّ مخرجات المجلس فاشلة وغير صحيحة.
وبدأت فعاليات المجلس المركزى الفلسطينى دورته الـ29، اليوم الأربعاء، فى مدينة رام الله وعلى طاولته ملفات مهمة، فى وقت بدأت وفود الفصائل الفلسطينية بالتوجه من قطاع غزة إلى القاهرة للمشاركة فى مباحثات المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلى.
وأكد المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فى بيان صحفى، مقاطعة الجلسة، كما أعلنت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية هي الأخرى المقاطعة بسبب الاستمرار في عدم تنفيذ قرارات المجلس الوطني والمجالس المركزية السابقة، وبسبب عدم إجراء مشاورات جدية تنسجم مع مبادئ الشراكة الوطنية مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للتحضير لهذه الدورة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟