رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأحزاب تشيد بافتتاح الرئيس المشروعات القومية في الصعيد.. الوفد: هدفها القضاء على البطالة.. التجمع: التنمية في وجه قبلي أصبحت ضرورة.. والدستور: تساعد تشجع الأجانب على الاستثمار

الخميس 16/أغسطس/2018 - 03:57 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سارة ممدوح ودينا عبدالستار
طباعة
أشاد عدد من الأحزاب السياسية بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكبر مجمع صناعي لإنتاج الأسمنت بمحافظة بني سويف، مؤكدين أن تكرار زيارة الرئيس لمحافظات الصعيد، تؤكد على استكمال خارطة تنمية الصعيد.
وأشار إلى أن هذا النوع من المشروعات يعود على المواطن بشكل مباشر، من خلال توفير فرص عمل، الاستغناء عن الاستيراد من الخارج وبالتالي توفير العملة الصعبة.
 المهندس ياسر قوره،
المهندس ياسر قوره، مساعد رئيس حزب الوفد
في البداية أشاد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأربعاء لأكبر مجمع صناعي لإنتاج الإسمنت والرخام والجرانيت في الشرق الأوسط بمحافظة بني سويف، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار مخطط الرئيس لتنمية الصعيد والقضاء على البطالة.
وأضاف في تصريح خاص لـ"البوابة" أن الرئيس افتتح عدد من المشروعات الكبرى في الصعيد خلال الأيام الماضية ومن بينها افتتاح محطة كهرباء بني سويف ومشروع قناطر أسيوط الجديدة الذي افتتحه الرئيس منذ يومين وافتتاح أكبر مجمع للأسمنت والرخام يأتي في سياق الاهتمام بتنمية الصعيد التي عانت من الإهمال الشديد لفترة طويلة وتحقيق التنمية الشاملة في كل القطاعات.
وأشار مساعد رئيس الوفد إلى أن مصر سوف تشهد طفرة كبيرة خلال الأيام المقبلة في كل المجالات، مشيرًا افتتاح المجمع هو الأكبر من نوعه وتم إنجازه في فترة قصيرة ويهدف إلى توفير مصر لحاجاتها الاستراتيجية والصناعية في مجال الإسكان والتعمير والبنية الأساسية.
حزب التجمع
حزب التجمع
قال عبدالله أبو الفتوح، القيادي بحزب التجمع، إن تنمية محافظات الصعيد أمر مهم، لما تعانيه تلك المحافظات من مشكلات كبرى وشبه دائمة، سواء في الخدمات أو إتاحة فرص العمل للشباب فيها، وبالتالي أن ما يتم افتتاحه من مجمعات صناعية سوف يستوعب عدد يصل إلى 40 ألف فرصة عمل.
وأضاف أبو الفتوح، أن الدولة في الفترة الأخيرة كانت تعتمد على الإيرادات الريعية مثل بناء المساكن وبناء الطرق والكباري، ولكن الاقتصاد الحقيقي هو الذي يقوم على الصناعة والزراعة، مبينًا أن هذا النوع من الاقتصاد يعود على المواطن بشكل مباشر، من خلال توفير فرص عمل، الاستغناء عن الاستيراد من الخارج وبالتالي توفير العملة الصعبة.
وتابع: "استمرار التواصل مع محافظات الصعيد التي تحتاج إلى تنمية أمر ضروري، بدلًا من هجرة المواطنين من الصعيد إلى القاهرة نتيجة عدم وجود فرص عمل للشباب".
أحمد بيومي، المتحدث
أحمد بيومي، المتحدث الإعلامي لحزب الدستور
وقال أحمد بيومي، المتحدث الإعلامي لحزب الدستور، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة بني سويف، تؤكد أن إصرار الرئيس على استكمال خارطة التنمية في الصعيد بكل مقتنيات العصر الحديث من الصناعة والزراعة، مشيرًا إلى أن الصعيد عانى كثيرا من التهميش خلال العقود السابقة، ولكن في الوقت الحالي أصبح هناك اهتمام وإصرار على البناء بشكل ملحوظ.
وأضاف بيومي، أن الرئيس يهتم بالمشروعات القومية في محافظات الصعيد، والتي تعود بالنفع المباشر على أبناء الصعيد بشكل خاص، لافتًا إلى أن افتتاح المشرعات القومية يساعد على تشجيع الجانب الأجنبي للاستثمار في الصعيد، وهو ما ينتج عنه أثر إيجابي على الاقتصاد المصري بشكل عام، وهو ما تحتاجه الدولة خلال الفترة القادمة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟