رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرفي على طرق لعلاج ندبات الوجه

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 06:47 م
ندبات الوجه
ندبات الوجه
مروة المتولي
طباعة
تعاني بعض السيدات من مشكلة وجود "ندبات" الوجه أو حفر الوجه التي تأتي نتيجة ظهور الحبوب قي مرحله الشباب والعبث بها وعادات أخرى تقوم بها تسبب تلك الندبات، وتقدم "البوابة نيوز" طرق علاجها للتمتع ببشرة صافية.
طرق علاج الثقوب:
الطرق الطبيعية:
اخلطي ملعقتين من صودا الخبز مع قليلٍ من الماء، حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم ضعي الخلطة على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعيًا.
استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون لتدليك حفر الوجه لمدة دقيقة واحدة، حيث يساعد ذلك على إنتاج الكولاجين في البشرة، ويمكنك استخدام أي من الكريمات المرطبة بدلًا من الزيت، ولكن تأكدي من عدم وجود أي جروح في بشرتك حتى لا تلتهب.
يحتوي الخيار على فيتامين "أ" و"ج"، لذلك يعد الخيار من العلاجات الطبيعية للبشرة، لذا قطعي ثمرة الخيار إلى شرائح وضعيها على أماكن الثقوب، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الخطوة يوميًا.
استخرجي هلام الصبار من ورقة صبار، وضعي هذا الهلام على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.
ماء الورد مع النشا اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا، ثم ضعي الخليط على النار مع التقليب حتى يتماسك الخليط، واتركيها لتبرد وافردي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة أربع مرات أسبوعيًا حتى تختفي الثقوب.
صابون الكبريت اغسلي وجهك يوميًا بصابون الكبريت قبل النوم، ثم بعد غسل وجهك، استخدمي زيت القمح في تدليك وجهك بلطف، كرري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع.
الطرق الطبية:
التدخل الجراحي التدخل الجراحي أو العلاج بالليزر يكون وفقًا لتقرير الطبيب عن مدى سوء الحالة، حيث يمكن علاج هذه الحفر أو الثقوب بالترقيع، وتستخدم هذه الطرق بشكل خاص في معالجة الثقوب الناتجة عن الحروق، وتظهر النتائج بعد ثلاث جلسات.
يمكن استخدام تقنية التقشير الكيميائي بعد استشارة الطبيب، حيث تعمل هذه التقنية على إزالة الثقوب الناتجة عن حب الشباب، ولكنها لا تؤثر في الحفر ذات العمق الكبير، وتحدث عملية التقشير الكيميائي تحت التخدير العام، كما يجب الحرص بعد إجراء عملية التقشير على البقاء بعيدًا عن أشعة الشمس لمدة حوالي ستة أشهر.
الكولاجين هو علاج فعال جدًا، ويستخدم عن طريق أخذ حقن الكولاجين، وكما ذكرنا لكِ هو علاج فعال، ولكنه يستمر لفترة مؤقتة ليس دائمًا، لذا يمكن تكرارها كل فترة حتى يظهر وجهك جميلٍ وجذابٍ دون حفر.
يمكنك عمل صنفرة للبشرة بشكل دوري باستخدام فرشاة الصنفرة المتوافرة بالأسواق، حيث تدور بشكل سريع ما يساعد على تخليص الوجه من طبقات الجلد الميتة، وبالتالي تعمل البشرة على تجديد خلايا الجلد وملء الثقوب الموجودة في الوجه.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟