رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في الذكرى الـ5 لفض اعتصام رابعة المسلح.. هكذا تحدث الإرهابيون.. صفوت حجازي: «هنرشكم بالدم».. طارق الزمر: جئناكم بالسحق.. عبدالماجد والبلتاجي: ندوس عليكم.. العريان وبديع: إلى الجهاد

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 10:27 م
 الذكري الـ5 لفض
الذكري الـ5 لفض اعتصام رابعة المسلح
كتب أحمد سليمان
طباعة
يرتدى الإخوان لباس المظلومية، ويزعمون أن ما حدث فى رابعة كان مذبحة كبرى، متجاهلين أن قيادات الجماعة هم الذين وصلوا الأمور إلى الحافة، حيث دفعوا أتباعهم إلى التمترس خلف أكاذيبهم والوقوف فى صف الإرهاب لهدم الدولة المصرية.
وفيما يلى نماذج لتصريحات الإخوان إبان الأزمة.. حتى تبين لمن ما زالوا مشوشين الخيط الأسود من الأبيض.

في الذكرى الـ5 لفض
صفوت حجازي
هدد صفوت حجازي مؤيدي ثورة 30 يونيو قائلًا من على منصة رابعة: «اللى هيرش مرسى بالميه هنرشه بالدم» فى إشارة إلى الداعين لثورة 30 يوينو، مهددا من يرغب فى النزول فى 30 يوينو بتحمل المسئولية، ونطق أيضا بتهديد صريح: «الرئاسة المصرية دونها الرقاب» وهو يشير لرقبته. 
وفي مشهد اخر له قال «حجازي»: "إذا مات 40 أو 50 النهارده لسه في 40 مليون جاهزين للاستشهاد"، متمنيًا الشهادة، والمتواجدين في الاعتصام سيصنعون "كعك العيد" بعدما يحصلون على ثأرهم».


في الذكرى الـ5 لفض
طارق الزمر
من أعلى منصة رابعة العدوية، هدد طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، والهارب خارج البلاد، معارضي الإخوان، متوعًدا إياهم بالسحق يوم 30 يونيو، قائلًا: «ستسحقون جميعًا، وسيكون هذا اليوم، الضربة القاضية لكل المعارضة، الذين دعوا لمظاهرات 30 يونيو كفروا بالصندوق، لقد توعدونا لكنهم سيسحقون جميعًا، وستكون مظاهرات 30 يونيو إسلامية إسلامية، وسيرى العالم مع من سيقف الشعب» فى تهديد واضح وصريح من الإرهابي الهارب. 
في الذكرى الـ5 لفض
عاصم عبد الماجد
ظهر عاصم عبد الماجد، أحد أقطاب «الجماعة الإسلامية» بجلبابه الشهير، على منصة «رابعة»، ولسانه ينطق بكلمات لا تختلف عن قول زميله طارق الزمر، حينما قال: «كل أهل الصلاح وأهل الدين والحرية قد تجمعوا في رابعة، وشن هجومًا على من خرجوا رفضًا لمرسي، قائلًا: "الأغبياء أدخلوا رقبتهم تحت المقصلة ولابد أن ندوس الآن».


في الذكرى الـ5 لفض
محمد البلتاجي

قبل لحظات من فض الاعتصام، وقف «البلتاجي» يشحذ همم المتواجدين على منصة «رابعة»، قائلًا: «إن شاء الله يتعلموا الدرس النهارده بصمود الأبطال»، في إشارة لقوات الأمن، التي تستعد لإتمام مهمتها على أطراف الميدان، وسط هتافات: «بالروح بالدم نفديك يا إسلام».


في الذكرى الـ5 لفض
عصام العريان

قال عصام العريان من منصة رابعة، "لن نقبل أبدًا بما حدث، ولن نتعامل مع الحكومة الجديدة، وأدعوا حلفاءنا بعدم التعاون معهم"، مطالبًا بعودة مرسي.
ودعا أنصار الجماعة للاعتصام في جميع الميادين وحماية الشرعية بكل الوسائل.


في الذكرى الـ5 لفض
محمد بديع

بعد يومين من عزل مرسي، صعد المرشد الثامن لجماعة الاخوان على منصة «رابعة»، حينها قال «بديع» جملته الشهيرة: «إن الجهاد الآن من الإسلام، والحديث عن التخلي عن تلك الفريضة خيانة لله ورسوله، وإن النضال ليس من أجل شخص ولكن من أجل دين، مؤكدًا أن محمد مرسي سيعود للحكم».
وأضاف: «ثورتنا سلمية وستظل سلمية.. وبإذن الله سلميتنا أقوى من الرصاص».


في الذكرى الـ5 لفض
أسامة محمد مرسي
تحدث نجل المعزول محمد مرسي، بعد 4 أيام من عزل والده على منصة «رابعة»، قائلًا: «على مصلحة مصر لا نراهن، وعلى جثة الثورة لا نفاوض». 


في الذكرى الـ5 لفض
زوجة مرسي
ومن أعلى منصة «رابعة» ظهرت نجلاء زوجة المعزول محمد مرسي، وهي تحمل بلالين ملونة، أول أيام عيد الفطر، وقامت حينها بتهنأة المتواجدين، باعثة لهم تحيات «المعزول»، قائلة: «أنا ببلغكم سلام الريس ليكم»، وحولها هتافات تردد: «إن شاء الله راجع».
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟