رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن الخدمات المقدمة لمواطني شمال سيناء

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 02:13 م
الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
يوسف عبد اللطيف
طباعة
تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا عن الخدمات المقدمة لمواطني شمال سيناء، خلال العملية الشاملة "سيناء 2018" عن شهرى مايو ويونيو الماضيين.
يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة دائمة تجتمع أسبوعيًا، برئاسة محافظ شمال سيناء، للاستمرار في تنفيذ وتطوير برامج رعاية المنقولين من منطقتي الشيخ زويد ورفح.
تضمن التقرير الوارد من محافظة شمال سيناء، الإشارة إلى ما تم صرفه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي من تعويضات مالية وإعانات نقدية للأسر المتضررة بواقع (72.924.742.55) وذلك لعدد (9395) أسرة عن شهر مايو 2018، إلى جانب صرف (13973089.3) جنيه وذلك لعدد (7950) أسرة عن شهر يونيو.
كما تناول الإشارة إلى المساعدات العينية المقدمة من القوات المسلحة والمجتمع المدني وديوان عام المحافظة والهلال الأحمر ومشيخة الأزهر، في شهر مايو الماضي، حيث تم توفير (49746) كرتونة مواد غذائية في شهر رمضان من خلال صندوق تحيا مصر، و(150) كرتونة لجمعية روافد الخير للمسنين، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، و(500) شيكارة دقيق، و(500) كرتونة مواد غذائية من خلال المجلس القومي للمرأة.
وفي نفس السياق، تم الإشارة إلى المساعدات العينية المقدمة من المجتمع المدني عن شهر يونيو، حيث تم توزيع 8 أطنان بطاطس، و(11) طن لحوم، و(3807) كراتين مواد غذائية من جمعيتي رسالة نور علي نور والأورمان، و(8) أطنان دقيق من متبرع لصالح أصحاب المعاشات الضمانية وتكافل وكرامة ومعدومي الدخل، وتوزيع (2) طن دقيق، و(40) علبة لبن أطفال من متبرع، و(300) كرتونة مواد غذائية من مديرية الأمن.
وبالنسبة لما تم بذله من جهود في مجال الشئون الصحية، أكد التقرير، أن شهر مايو شهد تنفيذ بروتوكول التعاون مع الجامعات المصرية بإيفاد الأطباء من جامعات القاهرة، الزقازيق، المنصورة، الأزهر، وتم علاج (7901) حالة في معظم التخصصات، بينما شهد شهر يونيو2018 علاج (5049) حالة في معظم التخصصات.
وفيما يخص قطاع السكان، تضمن التقرير ما تم من تنسيق لعلاج المصابين بالمستشفيات العسكرية والجامعية، وتنفيذ (3) زيارات منزلية، و(6) قوافل طبية في معظم التخصصات، وتنفيذ (4) قوافل طبية في معظم التخصصات.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟