رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس جامعة المنصورة يتابع تطور وحدة علاج الإدمان بقسم الطب النفسي

الأحد 12/أغسطس/2018 - 07:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
ناقش اليوم الأحد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة مع الدكتورة هالة البرعى رئيس قسم الطب النفسى بكلية الطب تقريرا عن نشاط وحدة علاج الإدمان بقسم الطب النفسي وعدد الحالات التى تم علاجها ومعدلات ونسب الشفاء.
وبحث "قناوي" تفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة المنصورة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لتقديم خدمات إرشادية ووقائية وتوعوية لطلاب الجامعة لتنفيذ دبلومة مهنية لمكافحة الإدمان لخريجي قسمي علم الاجتماع وعلم النفس من كليات الآداب وكذلك كليات الخدمة الاجتماعية.
واستعرضت الدكتورة هالة البرعى رئيس قسم الطب النفسي والمشرف على الوحدة من واقع الإحصائيات خلال الثلاثة شهور الماضية " مايو، يونيو، يوليو "أن الوحدة استقبلت مترددين بالعيادة الخارجية عدد يصل إلى 576 مريض إدمان من سن 20 سنة إلى 60 سنة بنسبة شفاء 99 % وتم استقبال بعض الحالات الذين تم علاجهم بالعيادة الخارجية في سن يتراوح ما بين 11 إلى 16 سنة وكذلك تم علاج حالات نساء وفتيات.
وأكدت الدكتورة هالة البرعى أن الوحدة تستقبل جميع مرضى الإدمان من مختلف الأعمار ونوعية الإدمان ويتم علاجهم إلى درجة التعافي ومتابعتهم لمدة 3 شهور بعد الخروج مع وجود برنامج تأهيلي لهم حتى كامل تعافيهم ورجوعهم إلى أهلهم وشفائهم.
وذكرت الدكتورة هالة البرعي أن هناك أنواعًا خطيرة من المواد المخدرة وصلت إلى مصر في الفترة الأخيرة مثل الزومبي وStroka، وأنها تبذل قصارى جهودها لمحاولة توعبة العامة وتخصيص ندوات ومؤتمرات لتثقيف الأهالي عن طرق الوقاية من الإدمان ومعاملة الأبناء لحمايتهم من هذا الداء.
وتضيف الدكتورة هالة البرعي رئيس قسم الطب النفسي أنها تأمل بالتوسع في مركز الطب النفسي ليشمل أدوار خاصة بعلاج الإدمان للمراهقين والنساء والفتيات والإدمان المصحوب بالأمراض النفسية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟