رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حصيلة رشوة محافظ المنوفية: 27 مليون جنيه و8 سيارات و3 شقق

السبت 11/أغسطس/2018 - 02:26 م
هشام عبدالباسط
هشام عبدالباسط
مى محمد
طباعة
تستكمل محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال عبدالباقى، الاستماع إلى مرافعة ممثل النيابة العامة فى قضية رشوة محافظ المنوفية السابق هشام عبدالباسط.
حيث أكد ممثل النيابة أن المتهم هشام عبدالباسط، حصل على رشوة تقدر بـ٢٧ مليون و٤٥٠ ألف جنيه، بالإضافة إلى ٨ سيارات مرسيدس وجيب و٣ شقق سكنية، كما تم تحويل جزء من مبلغ الرشوة إلى حساب زوجته العرفية.
وتابع ممثل النيابة أن المتهم كان يتاجر بمنصبه وكأننا وصلنا لآخر الزمان والتجارة بالوظيفة العامة خيانة وجريمة ترفضها النفس البشرية قبل أن تجرمها الأديان.
وأضاف ممثل النيابة نفخر بما قامت به الجهات الرقابية والقضائية فى ملاحقة هؤلاء الفاسدين.
كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بإحالة هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، ومتهمين اثنين آخرين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب رشوة وأخذ محافظ المنوفية (بصفته موظفا عموميا) مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، بلغ إجماليها 27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التى تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.
وأحيل المتهمون جميعا محبوسين احتياطيا على ذمة القضية التى أشرف على التحقيقات فيها المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، والمتهمان اللذان أحيلا للمحاكمة الجنائية إلى جانب محافظ المنوفية، هما: أحمد سعيد مبارك (الوسيط فى تقديم الرشوة) عاصم أحمد فتحى (مقدم الرشوة).
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟