رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالصور.. فعاليات فنية بـ"ثقافة البحر الأحمر"

الخميس 09/أغسطس/2018 - 04:49 م
فعاليات فنية بـثقافة
فعاليات فنية بـ"ثقافة البحر الأحمر"
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الخميس، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة البحر الأحمر.
وانطلقت فعاليات القافلة الثقافية بمثلث حلايب وشلاتين، وأبو رماد، والتى تستمر حتى 13 أغسطس الجارى. 
وفى قصر ثقافة الشلاتين عقدت محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعى بالتاريخ الوطنى" ألقاها جداوى حسان، إلى جانب ورشة جلود للمرأة أدارتها حليمة محمد مجيد، وورشة أخرى للرسم على السيراميك أدارها شعبان أبو الفضل، بالإضافة إلى ورشة إعداد ممثل مع المدرب عبدالله مبارك، كما قدمت فرقة الشلاتين للفنون التلقائية عروض فنية وأغانى التراثية.
وفى قصر ثقافة حلايب تضمنت فعاليات أولي القافلة الثقافية محاضرة بعنوان "ضرورة الوعى بالتاريخ الوطنى" ألقاها الشيخ فراج أحمد سنوسى، كما قدمت فرقة كورال الأطفال بقيادة الفنان أحمد محمد عثمان مجموعة من عروضها الفنية، إلى جانب ندوة بعنوان "ماذا تعنى كلمة وطن" شارك فيها الشيخ فراج أحمد سنوسى، محمود عاطف وسمير عبده، بالإضافة إلى ورشة أعمال يدوية من الخرز لعمل الحلي والإكسسوارات أدارتها حليمة محمد أحمد.
وفي فى قصر ثقافة أبو رماد بدأت الفعاليات بورشة الحرف اليدوية فى شغل الخرز، كما أقيمت محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ" ألقاها أحمد محمد المدرس بمعهد أبورماد الإعداي الثانوي الأزهري، بالإضافة إلى ورشة الغناء والكورال للمدرب عيسي حامد.
ونظم قصر ثقافة رأس غارب مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ورشة فنون تشكيلية ومحاضرة ثقافية بعنوان "قناة السويس الجديدة" احتفالًا بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، كما قدمت فرقة بيت ثقافة القصير للفنون التلقائية عددًا من عروضها الفنية على شاطئ البحر. 
ونظم بيت ثقافة أم الحويطات احتفالية ثقافية وفنية، تضمنت محاضرة بعنوان "الشباب وضرورة الوعى بتاريخ الوطن" ألقاها أحمد رضوان، بجانب ورشة فنية للأطفال فى الرسم الحر للأطفال باستخدام ورق البريستول والألوان المختلفة بالإضافة إلي مسابقة فى المعلومات العامة للأطفال مع توزيع الجوائز على الفائزين.
وفي قصر ثقافة الغردقة عقدت ورشة فنون تشكيلية إدارتها المهندسة نيفين عبدالمنعم، كما أقام نادى أدب القصر أمسية شعرية بمناسبة ذكري افتتاح قناة السويس، بالإضافة إلى عرض فيلم "النمر الأسود" أعقبه ندوة فنية للمخرج أحمد عبدالباسط لمناقشة أحداث، كما أقيمت تدريبات على آلة العود بقيادة الفنان كارم محمود.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟