رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

9 مجالس تصديرية توقع بروتوكول تعاون لتدريب وتأهيل المصدرين

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 10:22 ص
 مجالس تصديرية توقع
مجالس تصديرية توقع برتوكول تعاون لتدريب وتأهيل المصدرين
عزة الراوي
طباعة
وقعت 9 مجالس تصديرية شملت كل من "الأثاث - الصناعات الطبية - الصناعات الغذائية - الغزل والمنسوجات - الصناعات الكيماوية والأسمدة - مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية - الملابس الجاهزة - والمفروشات المنزلية - الصناعات الهندسية والالكترونية"، صباح اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع "شركة ترين للتدريب" وهى إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تدريب الشركات.
وأشار البيان المشترك الى أن برتوكول التعاون يستهدف تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة للشركات للعمل على عنصر المهارة المطلوب للعاملين فى جميع المجالات التى تخص التصدير من خلال أحدث المواد العلمية التى يتم تقديمها للمتدربين.
وأضاف البيان، أن البرامج التي سيتم تقديمها للشركات ستكون بأسعار مخفضة لاعضاء المجالس التصديرية كميزة نسبية يتمتع بها أعضاء المجالس التصديريه، فيما يشتمل بروتوكول التعاون علي برامج تدريبية قطاعية متخصصة طبقا لكل قطاع صناعى وطبيعته.
و يعد البروتوكول هو بداية التعاون بين المجالس التصديرية والشركات العاملة في مجال التدريب في كافة المجالات المتخصصة للتصدير. 
وتستهدف المجالس التصديرية خلال العام المالي 2018- 2019 توقيع المزيد من بروتوكولات التعاون مع كافة الجهات العاملة فى مجال التدريب سواءا في القطاع العام او الخاص بهدف تنمية مهارات المصدرين.
الجدير بالذكر أن أولى ورشات العمل انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 8 أغسطس وتستمر حتى غدا الخميس، بمقر المجلس التصديري للأثاث تحت عنوان " التشريعات والنظم الجمركية، وتشمل "القوانين،اللوائح الجمركية، إجراءات التقييم والتبنيد الجمركى،التعرف على ايسر الطرق للتخليص على البضائع الواردة الى الجمارك وكيفية التعامل مع المشكلات التى تواجه المتعاملين مع المنافذ الجمركية" 
و تتضمن الورشة المحاور التالية "هيكل الجمارك المصرية،النظام المنسق، طرق التقييم الجمركى، أنواع الافراج الجمركى،قانون الجمارك الجديد، المنازعات الجمركية" 
وشدد البيان أن البرتوكول يأتي انطلاقا من الدور الريادي للمجالس التصديرية والذي اطلعت به منذ عام 1997 فى تنمية الصادرات المصرية وتعزيز مركزها التنافسي بالأسواق الخارجية والذي أيضا من أهم أهدافه تأهيل الشركات للتصدير.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟