رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق والتحالف الدولي يبحثان التنسيق في دعم وتدريب وتسليح الجيش

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 10:48 م
العراق والتحالف الدولي
العراق والتحالف الدولي
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، أن العراق والتحالف الدولي بقيادة واشنطن بحثا التنسيق في دعم وتدريب وتسليح الجيش العراقي.
وذكرت الوزارة، في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية، أن رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي استقبل قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال فانك، موضحة أن اللقاء تناول بحث ومناقشة عدد من المحاور الرئيسة، أهمها التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال دعم وتدريب وتسليح الجيش العراقي.
وأوضح الغانمي، أنه بعد الانتهاء من مرحلة "داعش" الإرهابي والقضاء عليه عسكريًا وتأمين الحدود، بدأنا بمرحلة جديدة مطلع هذا العام بالتعاون والتنسيق مع دول التحالف من أجل بناء وهيكلة قوات الجيش العراقي على مستوى التدريب والتجهيز والتسليح للوصول إلى أعلى المستويات.
من جانبه، أشاد الجنرال فانك بقدرات القوات المسلحة العراقية بمختلف صفوفها، مؤكدًا على مواصلة دول التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للجيش العراقي.
وكان التحالف الدولي لمحاربة "داعش" أعلن في وقت سابق انتهاء مهام قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة في العراق.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟