رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جامعة الدلتا تكرم أوائل الثانوية العامة

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 07:59 م
جانب من التكريم
جانب من التكريم
رامى القناوي وأحمدأبوالقاسم
طباعة

نظمت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس الأمناء وريادة المهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس الأمناء.

حضر الاحتفالية الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، وعمداء كليات طب الفم والأسنان والعلاج الطبيعي وإدارة الأعمال والهندسة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الأوائل.

وقال الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، إن الأوائل استطاعوا ترجمة معاناة كاملة مروا بها خلال عام من الضغط العصبي والتوتر كللت بالنجاح والتفوق، وننتظر تقدمهم المزيد في حياتهم العملية والدراسية لخدمة مصر، والمساهمة بشكل فعال في رؤية مصر 2030.

وأشاد رئيس جامعة الدلتا، بنظام التعليم الجديد الذي أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه سوف يقضي على توتر الثانوية العامة تمامًا، وسيعتمد على النظام التراكمي في الدرجات حيث يتم جمع درجات السنوات الثلاث للثانوية، فإن كان هناك إخفاق في بعض الامتحانات سيتم تعويضها بمادة أخرى.

وأوضح أن النظام الجديد سيكون نظامًا اختياريًا في المواد التي سيتم دراستها في الثانوية العامة، وستختلف طرق التعليم، وسيعتمد الطالب على البحث والحصول الطالب على المعلومة من مصادر مختلفة بشكل شخصي أكثر.

من جهته، وجه المهندس أسامة ربيع، التهنئة للطلاب الأوائل، مشيدا بما حققوه من نتائج استطاعوا من خلالها تحقيق أمنياتهم في الالتحاق بالكليات التي تمنوا الالتحاق بها.

وقال ربيع خلال كلمته للطلاب: "بالعلم وحده ترتقي الأمم وتتقدم الشعوب فهو مفتاح التطور والرقي ولولا جهد آباءكم وأسركم وتشجيعهم المستمر لم يتحقق ما وصلتم إليه الآن"، مشيرًا إلى أن النجاح والتفوق أمر صعب لكن الحفاظ على هذا التفوق والنجاح هو الأمر الأصعب.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟