رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

مدير دار أطلس: أوقفنا بيع "الفرعون المتمرد" والقضاء هو الفيصل

الخميس 02/أغسطس/2018 - 08:33 م
عادل المصري
عادل المصري
مروة حافظ
طباعة
علق عادل المصري مدير دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، على واقعة نشر رواية "الفرعون المتمرد" للكاتبة المغربية فاطنة غزالي، والتي يدعى شاب مصري يدعى ضياء الدين خليفة بأنها روايته ونشرها في دار المعارف باسم "حورس.. أحجية التاريخ القديم" وكان قد تقدم بها في مسابقة لوزارة الشباب عام 2016، قائلًا إن الدار غير مسئولة عن المحتوى.
وقال إن كل دور النشر يتوافر فيها لجنة مكونة من النقاد للحكم على مدى صلاحية وجودة العمل للنشر".
وتابع فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم: "إن الدار تضع ضمن بنود العقد مع الكاتب بندًا ينص على أن هذا العمل من بنات أفكاره وأن أي مخالفة لذلك يعرضه للمساءلة وأنه يتحمل المسؤولية كاملة" مضيفًاَ أن دور النشر لن تتمكن من مراجعة كافة الروايات التي صدرت في الأدب العربي كي تتمكن من تحديد اقتباس كاتب من كاتب آخر. 
وأضاف المصري أن الدار تواصلت مع الكاتبة التي نقلت ادعاءات المؤلف المصري قائلة إنها كتبت هذه الرواية منذ 3 سنوات مضيفة أنها ستقوم بمقاضاة الروائي ضياء الدين خليفة. 
وأشار المصري إلى أن دار أطلس أوقفت بيع رواية "الفرعون المتمرد" لحين الفصل القضائي في هذا النزاع، مؤكدًا أن الدار سوف تقاضي من يثبت القضاء أنه قام بسرقة الرواية، وكذلك تكريم صاحب الرواية بنشر طبعة جديدة منها وتوزيعها في مصر والعالم العربي. 
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟