رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الأسبوع الدامي.. 5 وقائع قتل هزت الرأي العام

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 03:10 ص
 طالبة جامعة الأزهر
طالبة جامعة الأزهر
علاء خليفة _ عمر عزوز
طباعة
تجردوا من كل مشاعر الإنسانية والرحمة ولبسوا عباءة الشيطان ليرتكبوا جرائم قتل في حق الغير، واعتقدوا أنهم سينجون بفعلتهم من قبضة رجال الأمن، لكن كانوا لهم بالمرصاد.
"البوابة نيوز" ترصد خلال السطور التالية عددا من الوقائع التي وقعت خلال أسبوع.
مقتل طالبة بجامعة الأزهر 
داخل أحد العقارات السكنية بمدينة نصر كانت تقطن "أسماء" الطالبة بكلية التمريض التى كتب القدر نهايتها على يد شيطان يرتدى ثوب إنسان والذى قرر أن ينهي حياتها عندما اكتشفت الطالبة تواجده في مسكنها محاولا سرقتها.
وجاءت أسماء من بلدتها بمحافظة الدقهلية لتكمل دراستها فى جامعة الأزهر بكلية التمريض وقررت العمل بأحد المستشفيات لتساعد أسرتها واستأجرت مسكنا قريبا من مكان عملها مع إحدى زميلاتها، فقام القاتل بالصعود إلى مسكنها عازما على سرقتها، وعند مقاومتها لهذا الشيطان خنقها وأنهى حياتها لتسقط على الأرض جثة هامدة، وفرَّ هاربًا، وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرف على هوية المتهم والقبض عليه وتولت النيابة العامة التحقيقات.
مقتل شاب السلام 
وشهدت منطقة دار السلام جريمة قتل نكراء عندما أقدم رجل ونجله على طعن شاب عدة طعنات في القلب أودت بحياته في الحال بسبب خلافات الجيرة.
وتلقت مباحث قسم شرطة دار السلام بلاغًا من المستشفى العام مفاده وصول جثة المدعو "محمد.أ" عامل ومقيم بدائرة القسم مصابًا بعدة طعنات، وبالانتقال وإجراء التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المتهمين وهما "محمود توفيق" ونجله "يحيى" طرف أول وآخرين، وفي تلك الأثناء حاول الضحية التدخل للصلح بين الطرفين فقام الطرف الأول بطعنه باستخدام سلاح أبيض "مطواة" طعنات نافذة بمنطقة القلب والبطن أودت بحياته في الحال وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم وتولت النيابة العامة التحقيق.
مقتل شخص نرويجي
مدينة دار السلام كان لها الحظ الأوفر فى جرائم القتل التى حدثت خلال هذا الأسبوع حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من كشف غموض واقعة العثور على جثة نرويجى مقتولا داخل شقته بمنطقة دار السلام.
وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق، وقال مصدر أمنى إن المتهم ارتكب الجريمة بسبب طمعه فى الحصول على شقة المتوفى عن طريق الاستيلاء على عقد الشقة.
وتعود الواقعة إلى تلقي مأمور قسم شرطة دار السلام إخطارًا من شرطة النجدة يفيد العثور على جثة داخل شقة بدائرة القسم، وكشفت المعاينة أن الجثة لشخص مصري يحمل الجنسية النرويجية وبها آثار ضرب بمنطقة الرأس وتم تشكيل فريق بحث عالي المستوى وتمكنوا من ضبط المتهم.
مقتل رجل أعمال
كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بقيادة مدير أمن العاصمة التفاصيل الكاملة للقبض على المتهمين بقتل رجل أعمال لسرقته بمنطقة دار السلام.
بداية الواقعة كانت عندما ورد بلاغ من الأهالي بوجود شخص متوفى داخل شقته وبالانتقال والفحص وجدت جثة "عادل. م."، 70 سنة، أعمال حرة، بمدخل إحدى الغرف، مقيد اليدين والقدمين وبها إصابات عبارة عن (نزيف دموي بالوجه والرأس) وعثر بجوار الجثة على عصا خشبية "عكاز" خاص بالمجني عليه وبها آثار دماء وأخرى مكسورة، وتبين سلامة جميع المنافذ وبسؤال سائق المجني عليه قرر أنه حضر لمسكن المجني عليه ولاحظ عدم وجود كاميرات المراقبة المثبتة على باب الشقة وعدم تجاوب المجني عليه فقام بكسر باب للشقة وعثر على المجني عليه.
وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "محمود.ف."، و"ياسر.ع."، و"فؤاد.ع."، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقرَّ الأول أنه نظرًا لسابقة عمله كسائق طرف المجني عليه منذ حوالي عامين وعلمه باحتفاظه بمبالغ مالية كبيرة بمسكنه اختمرت في ذهنه فكرة سرقته بالإكراه، وفي سبيل ذلك استعان بالمتهمين الثاني والثالث لتنفذ مخططه وتوجهوا لمحل إقامة المجني عليه وارتدى المتهمون النقاب وادعوا رغبتهم في شراء شقة ملكه كائنة بمنطقة دار السلام سبق وأن عرضها للبيع فاستضافهم المجني عليه، وأثناء ذلك قام الثالث بتهديده بسلاح أبيض "سكين" وحال مقاومته له تعديا عليه بالضرب وتكميمه وتكبيله بالقيود حتى تأكدا من وفاته، واستولوا على مبلغ 12 ألف جنيه وجواز سفره وهاتفه المحمول ومشغولات فضية.
مقتل الأنبا أبيفانيوس
وفى محافظة البحيرة وقعت حادثة قتل راح ضحيتها الأنبا أبو مقار رئيس الدير، حيث كان مدير أمن البحيرة تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادي النطرون يفيد تلقيه بلاغا من المسئولين بدير أبو مقار بوادي النطرون بالعثور على جثة الأنبا أبيفانيوس رئيس الدير غارقًا في بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.
وانتقل ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون وفريق من النيابة العامة إلى الدير وتبين من معاينة الجثة وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس ووجود شبهة جنائية وراء الحادث وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟