رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

متحف الطفل يحتضن احتفالية معهد دراما بلا حدود الدولي

الثلاثاء 31/يوليه/2018 - 02:42 م
 مركز الطفل للحضارة
مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل
أ ش أ
طباعة
احتضن مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، أمسية فنية احتفالا بمرور 15 عاما على تأسيس معهد دراما بلا حدود الدولي، برئاسة الدكتورة دلال المقاري، تم خلالها تكريم بعض من أسهموا في نشر ثقافة البناء والنهضة البشرية عبر فنون الدراما، لما فيها من أثر على روح الفرد في تحفيزه ودفعه إلى التغيير.
وأكد الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة - خلال الأمسية - حرص الجمعية على استضافة تلك الفعاليات التي تؤكد أهمية الفنون والثقافة، لاسيما الدراما بمختلف أنواعها، فهي تمثل جسرا للتبادل بين ثقافات الشعوب، وتعمل على تقبل الآخر والمزج بين الحضارات بمختلف ألوانها وثقافاتها.
ومن جانبها أشارت الدكتورة دلال المقاري إلى أن المعهد يطمح إلى مد جسور الشراكة والانفتاح على الآخر، والذي يؤمن بحقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، ويؤمن بالتعددية الفكرية وحقوق المرأة والطفل، والانتماء للبشرية الطامحة إلى البناء والتغيير، مؤكدة أهمية تحسين حياة الأشخاص في المجتمع من خلال التثقيف والتنمية والتعليم.
وخلال الأمسية تم تكريم مجموعة من أصحاب الهمم ( متحدي الإعاقة ) الذين أكدوا ممارسة دورهم الطبيعي في الحياة ( لأن الكرسي المتحرك ) وفق تعبيرهم المسرحي هو اُسلوب حياة، كما تم تكريم معتز المكاوي مدير قطاع التعليم بمتحف الطفل، وأسماء إبراهيم مخرجة بالتليفزيون المصري، وفرقة (على الناصية) عنهم محمد بكر، وفرقة مسرح كوكب ثاني لذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهتها، كرمت السفارة الفلسطينية بالقاهرة الدكتورة دلال مقاري، حيث تم منحها درع قدمه لها ممثل القسم الثقافي بالسفارة ناجي الناجي، تقديرا لجهودها في العمل الإنساني خلال سنوات طويلة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟