رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"فن اللامبالاة" و"كتاب المواصلات" و"حدث في برلين".. الأكثر مبيعًا

الإثنين 30/يوليه/2018 - 09:18 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
من بين مئات العناوين التى تصدرها دور النشر المصرية والعربية تصدر عدد من الروايات وكتب التنمية البشرية قائمة «البيست سيلر» لشهر يوليو ونرصد أبرز ١٠ منها فى هذا التقرير.


فن اللامبالاة وكتاب
"فن اللامبالاة"
صدرت حديثًا رواية «الرجل القش» للكاتبة السعودية هيفاء الفاضل. فى روايتها «رجل القش» تنطلق الكاتبة السعودية من رؤية لواقع المرأة العربية قاعدتها محلية.
كما صدر كتاب «فن اللامبالاة» للكاتب مارك جونسون، والصادرة ترجمته العربية عن دار التنوير، بترجمة الحارث البنهان، قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، بعد صورة نشرها اللاعب محمد صلاح. ومن الكتاب يقول جونسون، "المتعة قيمة شديدة السوء إذا وضعت أولويات حياتك وفقًا لها، هى إله زائف، ومن يركز طاقته على المتع السطحية ينتهى به الأمر إلى أن يصير أكثر قلقًا وأقل استقرارًا وأكثر اكتئابًا، المتعة أكثر أشكال الرضا سطحية، ليست هى سبب للسعادة بل هى أثر من آثار السعادة".
فن اللامبالاة وكتاب
"كتاب المواصلات.. حكايات شخصية لقتل الوقت"
كتاب المواصلات.. حكايات شخصية لقتل الوقت، الكتاب الأحدث للكاتب الساخر عمر طاهر، والصادر عن دار الكرمة للنشر، ويقول طاهر فى مقدمة كتابه: "هذا الكتاب هدفه الأساسى أن يشاركك الطريق، فى المترو، الميكروباص، الطائرة. حكايات شخصية لا يجمع بينها سوى شيئين: الأول أنها تقدم لك بعض الونس خلال الرحلة، وتقتل الوقت نيابة عنك دون أن تزعجك، والثانى هو الكاتب الذى يؤمن أن الحكايات تجعل الرحلة أجمل دائمًا".

فن اللامبالاة وكتاب
"حدث في برلين"
"حدث فى برلين".. الرواية الأحدث للروائى هشام الخشن، والتى صدرت عن الدار المصرية اللبنانية فى يوينو الماضي. الرواية تدور أحداثها فى الفترة ما بين نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات امتدادًا إلى تسعينيات القرن الماضي، وتتمحور الفكرة الرئيسية للرواية حول هروب فلول النازيين خلال هذه الفترة من ألمانيا ولجوئهم لمصر ودول أخرى حول العالم، والصراع الهائل بينهم وبين الموساد الإسرائيلي، وعمليات المطاردة المستمرة لهم من قبل إسرائيل والتى لم تتوقف حتى الآن لمن مازالوا منهم على قيد الحياة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟