رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

صحيفة إسرائيلية: رفض عربي لخطة السلام الأمريكية

الإثنين 30/يوليه/2018 - 09:20 م
العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
شريف هدهود
طباعة
كشفت مصادر نقلتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن مصر والسعودية والأردن ودول أخرى بالمنطقة أكدوا إلى الولايات المتحدة رفضها قبول أي خطة سلام للنزاع بالمنطقة لا تشمل الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
ونقلت "هاآرتس" عن دبلوماسي عربي بارز في الرياض قوله: "خطأ الولايات المتحدة أنها اعتقدت أن بإمكان دولة واحدة الضغط على بقية الدول للتسليم، لكن الأمر لا يتعلق بالضغط. لا يملك أي زعيم عربي التخلي عن القدس أو الفلسطينيين".
من جانبهما، حث كلا من مصر والأردن الولايات المتحدة، حسب الصحيفة، على عدم طرح خطة سلامها إلا في حال كانت عادلة بالنسبة للجانب الفلسطيني، حيث حذّرت الأردن البيت الأبيض من أن الصفقة المنحازة إلى إسرائيل تهدد بالاضطرابات في المملكة الهاشمية، ما سيجعل الحكومة الأردنية ترفضها.
وذكرت الصحيفة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أعرب عن دعمه للموقف الفلسطيني الرافض للوساطة الأمريكية وأكد للزعماء العرب تمسك المملكة الثابت بمبادرة السلام العربية التي تقضي بقيام دولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، كما أمر بتخصيص 80 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية تعويضا عن الخسائر الناتجة عن قطع المساعدات الأمريكية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟