رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صحف الكويت تبرز تحية السيسي للشعب خلال افتتاح مؤتمر الشباب السادس

الأحد 29/يوليه/2018 - 09:31 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ ش أ
طباعة
أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد، تحية الرئيس عبدالفتاح السيسى للشعب المصرى، خلال افتتاحه المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة أمس، والذى عقد تحت شعار (أبدع .. انطلق).
وقالت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان (السيسى: الشعب "البطل الحقيقى" .. ومصر ستحيا دائما بقوة شبابها)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عزا الإنجازات التى حققتها مصر مؤخرا، إلى الشعب المصرى، الذي وصفه بـ(البطل الحقيقي)، ووجه إليه الشكر والتحية، مؤكدا فى الوقت نفسه وجود علاقة خاصة جدا بين الشعب وقواته المسلحة، التي هي دائما متواجدة في الموضع والموقع الذي يريده ويطلبه منها الشعب.
وأبرزت الصحيفة قيام الرئيس السيسى بترقية الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى رتبة فريق أول، وقيام اثنين من الشباب المشاركين فى المؤتمر بتقليده لرتبته الجديدة.
من جانبها، قالت صحيفة "السياسة" تحت عنوان (السيسى يحيى شعب مصر ويؤكد خصوصية علاقته بالجيش)، إن الرئيس السيسي، وجه التحية للشعب المصري البطل، مؤكدا أن ما وصلت إليه مصر هو بفضل الشعب، ولافتا إلى العلاقة الخاصة التي تربط بين الشعب المصري وقواته المسلحة.
ونقلت عن الرئيس السيسى قوله –فى كلمته خلال افتتاح أعمال المؤتمر– "إن هناك علاقة خاصة جدا بين الشعب وبين قواته المسلحة، وأنها دائما متواجدة في الموضع والموقع الذي يريده ويطلبه منها الشعب"، مؤكدا فى الوقت نفسه إيمان الدولة بأن الحوار والتواصل، هما الطريق لبناء مجتمع مصري قوي، ويقينها الراسخ في شباب مصر العظيم.
بدورها، قالت صحيفة "الجريدة" تحت عنوان (السيسي يرقي وزير الدفاع إلى فريق أول في افتتاح مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة)، إن الرئيس السيسي أعلن خلال افتتاحه مؤتمر الشباب الدوري السادس بجامعة القاهرة أمس، ترقية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق محمد زكي إلى رتبة فريق أول.
ونقلت عن الرئيس السيسى قوله: "دائما نتحدث عن القوات المسلحة لعلاقتها الخاصة بينها وبين شعبها، ودائما موجودة في الموقع وفي الموضوع الذي يطلبه ويتمناه الشعب، لذا من المهم خلال المؤتمر، لتأكيد هذا المعنى القوي من أعرق جامعة علمية وتعليمية في مصر، أن يشهد شباب مصر إعلان ترقية الفريق محمد زكي إلى رتبة فريق أول".
وأشارت إلى أن الرئيس السيسى، وجه التحية إلى الشعب المصري؛ لتحمله إجراءات الإصلاح الاقتصادي القاسية والصعبة، واصفا الشعب بـ(البطل الحقيقي)، فى كل ما يتم تحقيقه من إنجازات، لافتة إلى أن الرئيس السيسى أكد أيضا حاجة المجتمع المصري إلى تجديد الخطاب الديني، مشددا على أن المخاوف من أن يؤدي التجديد لضياع الدين، غير صحيحة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟