رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الجنوبية تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع نيجيريا

السبت 28/يوليه/2018 - 07:26 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
أكد السفير الكوري الجنوبي لدى نيجيريا الميجور جنرال "إن تاي لي" أن بلاده تسعى للتعاون مع نيجيريا لتحقيق التنمية على أساس المنفعة المتبادلة، مشيرا إلى أن نيجيريا ودول أفريقية أخرى ستستفيد من الصفقة المالية التى تعهدت بموجبها كوريا الجنوبية مؤخرًا بدفع 5 مليارات دولار خلال العامين القادمين لتعزيز اقتصادياتها.
وقال السفير الكوري الجنوبي:" إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين نيجيريا وكوريا الجنوبية خلال شهر فبراير عام 1980، قامت الدولتان بتوثيق علاقاتهما الودية. موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2017 بلغ 62ر2 مليار دولار، وإن نيجيريا أصبحت ثاني أكبر شريك تجاري لكوريا في أفريقيا".
وتابع قائلا "إن الوكالة الكورية للتعاون الدولي تقدم مساعدات لنيجيريا من خلال مشروعات وبرامج للتدريب، من بينها منح دراسية لنيل درجة الماجستير، بالإضافة إلى معونات طارئة للإغاثة". 
وأكد سفير كوريا الجنوبية أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي تواصل جهودها في مجال التعاون من أجل التنمية لوضع أساس صلب للتنمية على أساس المنفعة المتبادلة وتقاسم الخبرة الكورية في مجال التنمية، معربا عن تطلعه لأن يتحسن أداء الطلاب النيجيريين الذين يدرسون في المدرسة النموذجية الكورية الحديثة التي قامت الوكالة الكورية للتعاون الدولي بتسليمها مؤخرا إلى إدارة العاصمة النيجيرية وتكلفت 15 مليون دولار، في إطار الجهود الرامية إلى تعميق العلاقات بين البلدين.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟