رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وداعًا محمد شرف.. صانع البهجة

الجمعة 27/يوليه/2018 - 06:05 م
محمد شرف
محمد شرف
هيثم مفيد
طباعة
محمد شرف، فنان مصري، اشتهر بأدائه للأدوار الكوميدية، على مدار مسيرته الفنية التي بدأت في منتصف التسعينيات واستمرت إلى منتصف العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين، ليترك وراءه رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية التي تنوعت بين الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، والتي ترك خلالها بصمات واضحة، سيظل جمهوره يتذكره بها بعد رحيله، "البوابة ستار" تستعرض أبرز المحطات في مسيرته الفنية:
- ولد الفنان محمد شرف في مدينة الإسكندرية في19 فبراير 1963، وتخرج من المعهد الفني التجاري في عام 1984، ثم سافر إلى مدينة القاهرة من أجل العمل في المجال الفني، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون والمسرح.
- اشتهر الفنان محمد شرف بتقديم دور البلطجي في بداية مسيرته الفنية، وكان أبرز هذه الأعمال: عفاريت الأسفلت، سارق الفرح، دم الغزال، مجرم مع مرتبة الشرف، حلق حوش، زنقة ستات، حرامية في تايلاند.
- مع بداية الألفية الثالثة، أصبح الفنان محمد شرف ايقونة من ايقونات الكوميديا وقدم عدد ضخم من الأفلام كان أبرزها: بلية ودماغه العالية، فيلم ثقافي، حرامية في تايلاند، زكي شان، الرهينة، صباحو كدب، عصابة الدكتور عمر، شبه منحرف، الدادة دودي، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، حسن ومرقص، أسف على الإزعاج، اكس لارج.
- قدم محمد شرف عدد ضخم من الأعمال التلفزيونية أبرزها: حواء والتفاحة، سر الأرض، ارابيسك، حارة المحروسة، ريا وسكينة، مبروك جالك قلق، راجل وست ستات، وكان اخر مسلسلاته صفين لولي عام 2017.
- وخلال مسيرته الفنية قدم شرف 7 أعمال مسرحية كوميدية، وهي: غيط العنب، القشاش، عيال تجنن، يمامة بيضا، حودة كرامة، طرائيعو.
- رحل الفنان محمد شرف عن عالمنا اليوم الجمعة عن عمر ناهز 55 عامًا، اثر اصابته مؤخرًا بفشل في وظائف القلب.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟